رئيس الوزراء التايلندي يعلن حالة الطوارىء في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27922/

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي ابخيسيت فيدجاجيفي حالة الطواريء في مدينة بانكوك بعد تزايد احتجاجات المتظاهرين وتوعدهم بتعطيل أعمال قمة "آسيان" اذا لم يتم تحقيق مطالبهم بتنحي فيجاجيفي عن الحكم وعودة الرئيس السابق الى منصبه.

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي ابخيسيت فيدجاجيفي حالة الطواريء في مدينة بانكوك بعد تزايد احتجاجات المتظاهرين  وتوعدهم بتعطيل أعمال قمة "آسيان" اذا لم يتم تحقيق مطالبهم بتنحي فيجاجيفي عن الحكم وعودة الرئيس السابق الى منصبه.

وما زال المتظاهرون يحتشدون  لليوم الثاني على التوالي على بعد 500 متر من مقر انعقاد قمة آسيان، التي كان من المقرر إنعقادها صباح السبت 11 أبريل/نيسان في مدينة باتايا التايلاندية.. لكن  رئيس الوزراء التايلاندي أعلن عن تأجيلها حتى يتم إحكام السيطرة على المتظاهرين، الذين أغلقوا بسياراتهم كل الطرق المؤدية الى مقر انعقاد القمة، قاطعين بذلك الطريق على  المشاركين فيها.
 وكان من المفترض أن يشارك في القمة 16 دولة بما فيها تايلاتد والصين وكوريا الجنوبية واليابان والهند واستراليا ونيوزلندا، وتناقش الازمة  المالية العالمية والمشاكل المترتبة عليها والحلول التي اعتمدت في لقاء مجموعة العشرين الاخير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك