مهرجان "القناع الذهبي" يعرض مسرحية فريدة من نوعها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27914/

يستمر عرض مسرحية "اللمسة الأخيرة أولا" ضمن فعاليات مهرجان "القناع الذهبي" في موسكو، وهو عرض مسرحي درامي مقتبس من باليه إيرجي كيليانا ، المصمم خصيصا لمهرجان الرقص الهولندي الأول في عام 2003.

يستمر عرض مسرحية "اللمسة الأخيرة أولا" ضمن فعاليات مهرجان "القناع الذهبي" في موسكو، وهو عرض مسرحي درامي مقتبس من باليه إيرجي كيليانا ، المصمم خصيصا لمهرجان الرقص الهولندي الأول في عام 2003. و قد أنشئ بالتعاون مع كل من مهرجان الرقص  في هولندا، و مهرجان الخطوات من  سويسرا.
«اللمسة الأخيرة أولا»  مسرحية  شخصية رقيقة،  تحكي عن اليأس وعن الجنون والوحدة ، تعبر عنها ست شخصيات ببراعة عن طريق الأداء و الحركة. خلال العرض يبقى الراقصون في القرن التاسع عشر، و تحيطهم أجواء من الإيقاع بطيء. ما يذكرنا باعمال أنطون تشيخوف، إلا أن القائمون على المسرحية يؤكدون أن ما يراه الجمهور ما هو إلا ترجمة دقيقة للعالم المعاصر.
رسالة العمل تتلخص في عامل الوقت أو الزمن، اللذي يلعب دورا مهما خاصة في العصر الحديث المتسارع، إذ أن القائمين على مسرحية «اللمسة الأخيرة أولا» بأدائهم حاولوا بيان أهمية ملاحظة التفاصيل من حولنا فإن تنقل المشاهد بعينه من مكان الى اخر بسرعة، سيضيع جزء مهما من العمل. تماما كما يحصل في المجتمعات الحديثة التي لو توقفت عن إيقاعها السريع و امعنت النظر في شيء للحظة تفقد سلسلة من الأحداث الأخرى في مكان آخر. 
ينقل العمل للمشاهد شعور الترقب الطويل و التوتر اللحظي المفاجئ، بطريقة بارعة، يتم من خلالها إدخال المشاهد في متاهة الوقت بطريقة إنسيابية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية