مصر تتهم حزب الله بزعزعة أمنها.. ونصر الله يعد بالرد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27899/

وجه النائب العام المصري عبد المجيد محمود اتهامات إلى 49 شخصاً بالانتماء إلى حزب الله والتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي المصرية.

وجه النائب العام المصري عبد المجيد محمود اتهامات إلى 49 شخصاً بالانتماء إلى حزب الله والتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي المصرية.

وقال محمود، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله كلّف مسؤول وحدة عمليات دول الطوق في الحزب بالإعداد لتنفيذ عمليات عدائية في مصر، مشيرًا إلى أن الحزب كلف هؤلاء الاشخاص  بمراقبة القرى الواقعة على الحدود بين مصر وقطاع غزة، والمواقع السياحية في سيناء وقناة السويس. وأضاف النائب العام أن المجموعة  هذه كانت تسعى لنشر الفكر الشيعي في مصر.

وقد أعلن حزب الله أن أمينه العام سيلقي كلمة، مساء يوم الجمعة،  يرد فيها على اتهامات السلطات المصرية.

خبيرة مصرية في الشؤون اللبنانية: حسن نصر الله لا يمثل  دولة لبنان، بل يمثل  طائفة أو حزب

قالت جيلان جبر الخبيرة في الشؤون اللبنانية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة حول هذا الموضوع :"من الواضح  أن هناك مؤامرة لتشويه الصورة المصرية في ظل الحرب الأخيرة على غزة، واتهام مصر دائماً بالتقصير في دورها...وهناك محاولة من إيران للتنافس من خلال نشر الفكر الشيعي بين عدد كبير من المصريين وخاصة بين العاملين المصريين الفقراء في لبنان".

واكدت جيلان جبر  :" أن هذه القضية لن تنعكس كثيراً على العلاقات بين مصر ولبنان لسبب بسيط  هو أن حسن نصر الله لا يمثل دولة لبنان، بل يمثل  طائفة أو حزب...".

كاتب ومحلل سياسي لبناني: من المعيب جداً لدولة كبرى كمصر أن تحتمي بلبنان

أما جورج علم الكاتب والمحلل السياسي اللبناني الذي ادلى ايضاً بحديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت حول هذا الموضوع فقد فقال :" ليس لدى حزب الله بعد قرار بالرد ، وكأن الأمر لا يعنيه، أو كأن الاتهامات لا تزال باطلة بالنسبة إليه. لذلك عدم الرد حتى الآن على الرغم من مرور الكثير من الوقت لا يعني الكثير من الاهتمام بهذه القضية، خصوصاً وان السلطات المصرية تقول بأن هذه التحقيقات عمرها أشهر عدة".

وتساءل هنا الكاتب والمحلل السياسي اللبناني : لماذا في هذا الوقت بالذات وعلى أبواب الانتخابات النيابية في لبنان تريد مصر أن توظف هذه القضية لكي تشعل ما يسمى بآفتنا المذهبية الطائفية في لبنان من خلال اعادة اثارة  الحساسيات بين السنة والشيعة؟.

وأضاف جورج علم  :" ويمكن اعتبار اتهام حزب الله هو مجرد رسالة مصرية إلى إيران، ولكن بإستطاعة مصر كدولة عربية كبرى مواحهة إيران مباشرة لا أن تستخدم الساحة اللبنانية لجعلها خط تماس إيراني مصري. فالساحة اللبنانية لا تستطيع أن تقبل مثل هذا التجاذب . ومن المعيب جداً لدولة كبرى كمصر أن تحتمي بلبنان".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية