مجلس رابطة الدول المستقلة يوحد جهوده الرامية لمكافحة الجريمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27887/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن المشاركين في إجتماع مجلس وزراء الخارجية لرابطة الدول المستقلة الذي عقد يوم 10 أبريل/ نيسان في العاصمة التركمانية عشق آباد صادقوا على الوثائق المتعلقة بمكافحة الجريمة وتعزيز التعاون في مجال سياسة الهجرة ، وكذلك على عدة قرارات تتعلق بتطوير رابطة الدول المستقلة.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن المشاركين في إجتماع مجلس وزراء الخارجية لرابطة الدول المستقلة الذي عقد يوم  10 أبريل/ نيسان في العاصمة التركمانية عشق آباد صادقوا على الوثائق المتعلقة بمكافحة الجريمة  وتعزيز التعاون في مجال سياسة  الهجرة ، وكذلك على عدة قرارات تتعلق بتطوير رابطة الدول المستقلة.
جاء تصريح لافروف هذا خلال مؤتمر صحفي عقد عقب إجتماع مجلس وزراء خارجية دول الرابطة.
ووصف لافروف نتائج الإجتماع المذكور بأنها إيجابية، مشيرا إلى أن المشاركين فيه صادقوا كذلك على خطة المشاورات بين وزارات الخارجية لرابطة الدول المستقلة للعام الجاري، مشددا على أن إجتماع عشق آباد هذا أصبح مرحلة مهمة في طريق التعاون بين البلدان  الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.

كما كان لافروف قد بحث في وقت مبكر من اليوم ذاته بعشق آباد مع الرئيس التركماني قربان غولي بردي محمدوف مجالات التعاون المشترك بما فيها ملف الأمن في اسيا الوسطى ومكافحة تهريب المخدرات من افغانستان وآفاق عقد مؤتمر دولي حول أمن الطاقة العالمي في العاصمة التركمانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)