مسرحية "نحن".. مكانة الإنسان في المجتمع المثالي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27869/

بمناسبة الذكرى العاشرة بعد المئة لولادة الفنان المسرحي الشهير روبين سيمونوف، قدم العرض الأول لمسرحية "نحن" على خشبة مسرح سيمونوف الدرامي في العاصمة الروسية.

بمناسبة الذكرى العاشرة بعد المئة لولادة الفنان المسرحي  الشهير روبين سيمونوف، قدم العرض الأول لمسرحية "نحن" على خشبة مسرح سيمونوف الدرامي في العاصمة الروسية.
ويعتبر هذه اول مرة تنقل فيها رواية الأديب الروسي المعروف يفغيني زامياتين "نحن" إلى خشبة المسرح. وتعد هذه الرواية من أشهر روايات القرن العشرين.
وانتشرت الرواية بسرعة بعد أن ترجمت إلى اللغة الإنكليزية عام 1924 في نيويورك، ومنذ ذلك الحين لم تعد أعمال الكاتب الروسي موضوع نقاش فقط بل  وموضوعا لأبحاث ودراسات أدبية عميقة.
وتتركز الرواية على موضوع المدينة الفاضلة والمجتمع المثالي.. حلم عاش فيه كثير من الفلاسفة والحكماء والأدباء، وأصبحت رمزا عند الكثيرين من أعلام الفكر، الكل يحلم بالمدينة الفاضلة، يحب أن يعيش فيها؛ لأنه يرى فيها العيش الكريم، والمنتزه الدائم الذي تجد فيه النفس راحتها، ومن الذي لا يبحث عن راحة نفسه.
لكن الواقع يقول: إن المدينة الفاضلة حلم وخيال، ضرب من السراب، أحلام وأوهام، هكذا ربما يجزم جميع الفلاسفة والمربين، مع تعلقهم بها من ناحية الأمل، وإن كان أملا صعب المنال.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة