بعد صخب المظاهرات .. الحياة في كيشينيوف تعود الى مجراها الطبيعي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27862/

تعود الحياة في كيشينيوف إلى مجراها الطبيعي بعد إعلان أحزاب المعارضة موافقة لجنة الانتخابات على التأكد من صحة نتائج فرز الاصوات والسماح لها بالاطلاع على قوائم الناخبين، في محاولة لانهاء التوتر الذي تشهده البلاد عقب فوز الحزب الشيوعي الحاكم بالانتخابات. وطلب الرئيس المولدافي فلاديمير فورونين من المحكمة الدستورية اتخاذ قرار حول اعادة فرز الاصوات في الانتخابات بصورة كاملة.

 تعود الحياة في كيشينيوف إلى مجراها الطبيعي بعد إعلان أحزاب المعارضة موافقة لجنة الانتخابات على التأكد من صحة نتائج فرز الاصوات والسماح لها بالاطلاع على قوائم الناخبين، في محاولة لانهاء التوتر الذي تشهده البلاد عقب فوز الحزب الشيوعي الحاكم بالانتخابات.

وتقدم الرئيس المولدافي فلاديمير فورونين يوم 10 ابريل/نيسان بطلب الى المحكمة الدستورية المولدافي اتخاذ قرار حول اعادة فرز الاصوات  في الانتخابات البرلمانية، التي جرت يوم 5 ابريل /نيسان، بصورة كاملة. وحسب اعتقاده فان ذلك سيساعد على احلال الاستقرار السياسي في البلاد.  واكد فورونين في النداء الذي توجه به الى المحكمة الدوستورية كرئيس حزب الشيوعيين قائلا " انا على يقين من ان اجراء اعادة فرز الاصوات بصورة كاملة ووفقا للقوانين المعمول بها  والاجراءات المصادق عليها  سيصبح حجة دامغة لاحلال الاستقرار السياسي والسلام والثقة في جمهورية مولدافيا".   

هذا وقد ادان وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة محاولات تقويض العمليات الديمقراطية في مولدافيا، حسبما افاد بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب اختتام اجتماع  مجلس وزراء خارجية الرابطة الذي جرى يوم 10 ابريل/نيسان في العاصمة التركمانية عشق آباد. وقال لافروف " استنكرنا العنف ومحاولات زعزعة  العمليات الديمقراطية ودعونا الى حل جميع المشاكل بالطرق  القانونية  فقط". 

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)