كلينتون تشكك بقدرة إيران على تخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27855/

شككت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في أن تكون إيران قد أحرزت أي تقدم في مجال تخصيب اليوارنيوم، وذلك خلال تصريح صحفي أدلت به يوم الخميس 9 أبريل/نيسان في واشنطن. من جهة أخرى أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن انجاز المرحلة النهائية من تخصيبه.

شككت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في أن تكون إيران قد أحرزت أي تقدم في مجال تخصيب اليوارنيوم، وذلك خلال تصريح صحفي أدلت به يوم الخميس 9 أبريل/نيسان في واشنطن.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية لدى سؤالها عن إيران ان بلادها لاترى في تصريحات المسؤولين الإيرانيين أي تغير بشأن برنامجهم النووي، مضيفة أنه ليس هناك أي داع لتغيير سياسة الإنفتاح التي تتبعها إدارة الرئيس باراك أوباما تجاه طهران.

إيران تعلن عن إنجاز المرحلة النهائية من دورة تخصيب اليورانيوم
أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن انجاز المرحلة الأخيرة من عملية صنع الوقود النووي في إيران وعن اختبار نوعين جديدين من أجهزة الطرد المركزي يتمتعان  بكفاءة أعلى في مجال التخصيب.

وجاء تصريح الرئيس الإيراني هذا  بعد أن حضر مراسم افتتاح أول مصنع ايراني لانتاج الوقود النووي في مدينة اصفهان. ونقلت وكالة "مهر" للانباء الإيرانية ان القدرة الانتاجية للمصنع تبلغ  10 أطنان سنوياً  من الوقود النووي مخصصة لمفاعل اراك الذي يعمل بالمياه الثقيلة والذي لا يزال قيد البناء في المحافظة المركزية من البلاد، اضافة الى 30 طنا من الوقود للمفاعلات المقبلة التي ستعمل بالمياه الخفيفة.

كما أشار الرئيس الإيراني إلى أن بلاده على استعداد للحوار فيما يتعلق بملفها النووي، على أن يعتمد ذلك الحوار على العدالة والاحترام المتبادل؛ مؤكداً أن إيران قوة عالمية تعتمد في وجودها على الثقافة والحضارة.
وسبق أن نقلت وكالت "رويترز" عن مسؤول ايراني رفيع المستوى قوله إن ايران تشغل حاليا 7 آلاف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك