روسيا تنتظر الوثائق الرسمية من دبي بشأن قضية يامادايف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27854/

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن وزارته تنتظر المعطيات الرسمية من دبي حول مصير سليم يامادايف القائد العسكري الشيشاني السابق الذي قيل انه أغتيل في امارة دبي يوم 28 مارس/ آذار الماضي وذلك حسب رواية الشرطة الإماراتية.

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن وزارته تنتظر المعطيات الرسمية من دبي حول مصير سليم يامادايف القائد العسكري الشيشاني السابق، مشيرا إلى أن السفارة الروسية لدى الإمارات العربية المتحدة تبذل حاليا جهودا ترمي  إلى الحصول على الوثائق الرسمية الاماراتية بشأن قضية يامادايف.
وقال نيستيرينكو "إننا ننتظر حتى الآن المعلومات الرسمية من دبي حول ما حدث فعلا مع سليم يامادايف هناك"، معربا عن أمله بأن لا  ينعكس هذا الحادث سلبيا على العلاقات الثنائية بين روسيا الإتحادية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن القائد العسكري الشيشاني السابق سليم يامادايف البالغ من العمر 36 سنة  قتل في 28 مارس/ آذار الماضي إثر تعرضه لهجوم بالرصاص في موقف السيارات الواقع بالقرب من منزله في دبى، وذلك حسب رواية الشرطة الإماراتية، غير أن عيسى يامادايف أخ سليم يامادايف كان قد اعلن مرارا أن أخاه حي وهو يرقد حاليا في حالة خطيرة باحدى المستشفيات الإماراتية.

من جهته عزا الصحفي الروسي ماكسيم شيفتشينكو اغتيال سليم يامادايف إلى محاولات الأطراف المعادية لروسيا  لحرمانها من الإستفادة من الاستثمارات الخليجية لديها.
وقال شيفتشينكو "أنني متأكد - ويعتمد يقيني على التحليل والوقائع الكثيرة - أن هناك قوىً سياسية واقتصادية ذات نفوذ داخل روسيا وخارجها تحاول منع بناء شراكة اقتصادية وظهور تحالف اقتصادي بين العالم العربي وروسيا الاتحادية . ولا نزال نستجدي عند أبواب هؤلاء الذين يكسبون أموالهم من عمليات وهمية في بورصات لندن ونيويورك. أما شريكنا الطبيعي الذي يعتمد في كسب أمواله على النفط والغاز فيصعب علينا لأسباب ما بناء علاقات معه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)