عباس يؤكد أن الحوار الفلسطيني سيستأنف في القاهرة 26 من الشهر الجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27851/

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاهرة بعد جلسة مباحثات عقدها مع الرئيس المصري حسني مبارك، أكد عقبها أن الحوار الوطني الفلسطيني سيستأنف في القاهرة في 26 من الشهر الجاري.

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاهرة بعد جلسة مباحثات عقدها مع الرئيس المصري حسني مبارك، أكد عقبها أن  الحوار الوطني الفلسطيني سيستأنف في القاهرة في 26 من الشهر الجاري.

وافادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من القاهرة حول زيارة الرئيس الفسلطيني إن الجولة الجديدة من الحوار الوطني الفلسطيني الذي سيستأنف في 26 من الشهر الجاري في القاهرة حسب ما أكده عباس ستتضمن القضايا  موضع الخلاف بين حركتي فتح وحماس، وهي قضايا الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والأمن. وقال عباس أن هذه القضايا ستطرح من جديد في محاولة لرأب الصدع بين الحركتين. وحسب قول عباس فإن الحوار أفضل من الانقسام.

وأضافت المراسلة بشأن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في ظل حكومة اليمين:  أن عباس طلب من الرباعية الدولية وضع آلية محددة لتنفيذ خطة خارطة الطريق التي تشمل قرارات الشرعية الدولية ورؤية الدولتين والمبادرة العربية للسلام . كما ذكر الرئيس الفلسطيني أن 50 دولة كانت قد حضرت في أنابوليس واجتمعت للحديث عن خطة خارطة الطريق. فعندما يرفض مسؤول إسرائيلي، والمقصود هنا ليبرمان ،الالتزام بقرارات أنابوليس إذاً لا يوجد حوار سياسي ،على حد قوله. وكما قال عباس فإن الحكومة الإسرائيلية عليها أن تلتزم قبل بدء التفاوض مع الفلسطينيين بقرارات الشرعية الدولية ورؤية الدولتين وأن توقف الاستيطان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية