رائعة "عذاب الحب الضائع " الشكسبيرية في مهرجان"القناع الذهبي" بموسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27830/

قدم المسرح الدرامي "مالي" من بطرسبورغ كوميديا شكسبير"عذاب الحب الضائع" في إطار مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي الذي يقام بموسكو هذا العام للمرة الخامسة عشر. علما ان هذا العرض مرشح لانتزاع الجائزة الاولى من فئتي افضل مسرحية وافضل إخراج.

 قدم المسرح الدرامي "مالي" من بطرسبورغ كوميديا شكسبير"عذاب الحب الضائع" في إطار مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي الذي يقام بموسكو هذا العام للمرة الخامسة عشر. علما ان هذا العرض المرسحي مرشح لانتزاع الجائزة الاولى من فئتي افضل مسرحية وافضل إخراج.
ويذكر ان مسرحية "عذاب الحب الضائع" هي المسرحية الكوميدية الوحيدة في سجل المسرح الدرامي في بطرسبورغ. علما ان كوميديا  ويليام شكسبير هذه لم تحظ باهتمام المخرجين المسرحيين الروس في السابق. ويقول المخرج ليف دودين انه لا يعارض فكرة الترفيه للجمهور، لكن هذه الكوميديا التي اخرجها - وكما باقي اعماله - تغرس في أذهان المشاهدين بذور أفكار تستدعي التحليل فيما بعد.
وتبدأ احداث المسرحية بـ3 شبان شبه عراة - هم ملك نافارا وصديقاه-، يقومون بحركات بهلوانية ويقسمون الا يتكلموا مع النساء. لكن جدران عزمهم تنهار حين تصل الى قصر الملك الاميرة الفرنسية وصاحبتاْها. والحب - كما جرت العادة - يجمع الجميع. ثم تبدأ رحلة عذاب الهوى على الخشبة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية