إيران تحتفل بذكرى دخولها عصر الذرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27822/

أعلنت الدول المشاركة في المحادثات السداسية بشأن ملف إيران النووي عقب جلسة عقدتها يوم 8 أبريل/نيسان في لندن عزمها على تسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني بطرق دبلوماسية ونيتها لدعوة طهران لبدء حوار مباشر معها حول هذه القضية.

أعلنت الدول المشاركة في المحادثات السداسية بشأن ملف إيران النووي عقب جلسة عقدتها يوم 8 أبريل/نيسان في لندن عزمها على تسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني بطرق دبلوماسية ونيتها لدعوة طهران لبدء حوار مباشر معها حول هذه القضية.
في المقابل أفادت وسائل الإعلام الإيرانية أن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد سيعلن يوم الخميس 9 ابريل/نيسان عن افتتاح مصنع انتاج الوقود النووي واختبار جيل جديد من أجهزة الطرد المركزي، خلال حضوره  للمهرجان الوطني النووي الثالث الذي سيقام في مدينة اصفهان بمناسبة العيد الوطني للطاقة الذرية.
وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية غلام رضا آغازادة قد أعلن على هامش افتتاح محطة بوشهر الكهرذرية أنه سيتم نصب 50 ألف جهاز للطرد المركزي في منشآت نطنز خلال الاعوام الخمسة المقبلة .
من جانبه يقول حسين رويوران، الكاتب والمحلل السياسي الإيراني إن الحوار السياسي حول الملف النووي الإيراني وصل الى طريق مسدود، مؤكدا أن "انتخاب رئيس جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية لن يحدث تغييرا كبيرا في الملف النووي الإيراني، حيث كانت مشكلة إيران دائما مع الدول الغربية، وكانت الدول الغربية تستفيد من الوكالة الدولية ضد إيران".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك