مجلس المفتين في روسيا يدعم عقد مؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27813/

اعلن المفتي روشان عباسوف نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية في حديث مع وكالة "إيتار - تاس" الروسية أن راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين أكد في أثناء لقائه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعمه لفكرة عقد مؤتمر خاص بالشرق الأوسط في موسكو .

اعلن المفتي روشان عباسوف  نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية في حديث مع وكالة "إيتار- تاس" الروسية أن راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية أكد في أثناء لقائه يوم 8 ابريل/نيسان مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس دعمه لفكرة عقد مؤتمر خاص بالشرق الأوسط في موسكو .

وقال عباسوف إن المفتي راوي عين الدين أكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن مجلس المفتين في روسيا الاتحادية "سيقدم المساعدة اللازمة لعقد هذا المؤتمر بموسكو".

كما أشار الى:"ان  المسلمين في روسيا الاتحادية يدعمون فكرة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة" ، وأن هذه الخطط من الممكن مناقشتها في مؤتمر موسكو الذي لم يحدد بعد موعد عقده.

وذكر عباسوف ان المفتي راوي عين الدين تحدث الى الرئيس الفلسطيني عن المساعدات الانسانية الروسية المرسلة الى المتضررين بنتيجة الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة ، وان  محمود عباس دعا بدوره رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية الى " زيارة  المسجد الأقصى الشريف في القدس ثالث الاماكن المقدسة الإسلامية".

وقد أعرب راوي عين الدين عن قلقه بشأن اعمال التنقيب عن الآثار التي تجريها الدوائر الاسرائيلية  بالقرب من المسجد الأقصى الشريف . فبرأيه قد تؤدي هذه الأعمال الى الحاق الضرر بالمبنى.

يذكر أن الرئيس محمود عباس قام في ختام زيارته الرسمية لموسكو بزيارة لجمهورية داغستان في جنوب روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)