روسيا ترحب باستعداد الولايات المتحدة للحوار مع إيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27798/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 8 ابريل / نيسان ان موسكو تقيم عاليا انفتاح الإدارة الامريكية الحالية على الحوار مع إيران.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 8 ابريل / نيسان ان موسكو تقيم عاليا انفتاح الإدارة الامريكية الحالية على الحوار مع إيران.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السلوفيني صمويل زبوغار يوم 8 أبريل/نيسان بموسكو: "لا نرى في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة  عودة للخطاب الذي اعتمدته  الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة الماضية. ونقيم عاليا رسالة باراك أوباما الى شعب إيران وقيادتها بمناسبة عيد النوروز وانفتاح الولايات المتحدة على الحوار المباشر مع إيران".

روسيا لا تؤيد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
وذكر لافروف أن روسيا رغم قلقها إزاء إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي البعيد المدى، الا  انها لا تؤيد فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، مشيرا الى أهمية تجنب زعزعة استقرارة الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
وفي تطرقه الى موضوع تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية  سلوفينيا أعاد لافروف الى الأذهان أن التبادل التجاري بين البلدين ازداد خلال السنوات الثلاث  الماضية بضعفين.
من جانبه أكد وزير الخارجية السلوفيني زبوغار أن سلوفينيا مهتمة بمد أنبوب "السيل الجنوبي" عبر اراضيها وتنوي إنجاز المباحثات بهذا الشأن في أسرع وقت ممكن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)