المركبة الفضائية "سويوز ت م أ-13" تعيد رواد الفضاء الى الارض

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27786/

هبطت في اراضي كازاخستان بسلام يوم 8 ابريل/نيسان المركبة الفضائية " سويوز ت م أ - 13" وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء عادوا الى الارض من المحطة الفضائية الدولية.

هبطت في اراضي كازاخستان بسلام عند الساعة 11 والدقيقة 16 من صباح يوم  8 ابريل/نيسان المركبة الفضائية " سويوز  ت م أ - 13" وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء عادوا الى الارض من المحطة الفضائية الدولية وهم الروسي يوري لونتشاكوف والامريكي مايكل فينك والسائح الفضائي  تشارلز سيموني. علما ان جميع رواد الفضاء بحالة صحية جيدة بالرغم من تعرضهم الى فرط اجهاد بلغ 5ر3 كجم في اثناء الهبوط من المدار وهذا يعادل ضغطا يزيد بحوالي 5ر3 مرة عن ضغط الدم لديهم.

وقد أمضى لونتشاكوف وفينك في المحطة الفضائية الدولية فترة تربو على 177 يوما خرجا في اثنائها الى عرض الفضاء مرتين. اما السائح الفضائي سيموني فقد امضى في المحطة حوالي 12 يوما. وشارك خلال هذه الفترة في عدد من التجارب العلمية والتقط الصور الفوتوغرافية للأرض من الفضاء كما اجرى اتصالات عديدة مع الارض تتعلق بالبرامج التعليمية للتلامذة والطلاب.

وبقي في المحطة الفضائية الدولية الآن لفترة نصف عام  كل من الروسي غينادي بادالاكا والامريكي مايكل بارات والياباني كويتي واكاتا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية