بوتين يأمل في الا يؤثر تغير القيادة الاسرائيلية على عملية السلام في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27746/

تأمل موسكو في الا تؤثر الاحداث الاخيرة في الشرق الاوسط ومنها تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة في عملية السلام بالمنطقة.

تأمل موسكو في الا تؤثر الاحداث الاخيرة في الشرق الاوسط ومنها تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة في عملية السلام بالمنطقة. واعلن فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية لدى استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 7 ابريل/نيسان قائلا:" انني آمل جدا  في ان يستمر الوضع بشأن التسوية السلمية بالرغم من جميع الصعوبات الخارجية والداخلية".. ويجب علينا التفكير حول دعم العلاقات الاقتصادية والعلاقات الانسانية وقدرة قوى الامن الفلسطينية على العمل".

وكان محمود عباس قد أعلن في العشية  ان روسيا ستقدم الى فلسطين قريبا المصفحات التي وعدت بتقديمها  لاجهزة الامن الفلسطينية، بالاضافة الى مروحيتين.   وكما افادت وسائل الاعلام  فقد حصل الرئيس الفلسطيني على وعود من الجانب الروسي بشأن تقديم  كمية  كبيرة من الاسلحة الخفيفة لقوى الامن الفلسطينية .

وقال الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء مع بوتين  ان قوى الامن التي تشكلت قبل عام ونصف قد عالجت المهام الشاخصة امامها  لكنها مع ذلك لازالت بحاجة الى تعزيزها.  وقد وافقه بوتين  على ذلك وقال:" يجب علينا التفكير  بتعزيز قدرة قوى الامن الفلسطينية على العمل". وشكر محمود عباس من جانبه رئيس الوزراء الروسي  على المساعدات التقنية والانسانية التي تقدمها روسيا الى الشعب الفلسطيني ومنها في مجال اعداد الكوادر وقال ان هذه المساعدات تعطي ثمارها.

وفي تطرقه الى التسوية في الشرق الاوسط توقف عباس عند مسألة  الحوار الفلسطيني الفلسطيني، وذكر ان هذا الحوار لم يؤد بعد الى النتائج المرغوبة. لكنه أعرب عن امله في ان يحقق هذا الحوار أهدافه.

وتوجه محمود عباس بعد المباحثات مع بوتين الى داغستان بزيارة تستغرق يومين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)