فشل الإضراب العام في مصر بحشد دعم شعبي بسبب الإجراءات الأمنية المشددة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27724/

فشلت حركة "السادس من أبريل" المصرية المعارضة في حشد دعم شعبي للإضراب العام الذي دعت إليه يوم الاثنين 6 أبريل/نيسان، وذلك بسبب الاجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات في مختلف المدن المصرية.

فشلت حركة "السادس من أبريل" المصرية المعارضة في حشد دعم شعبي للإضراب العام الذي دعت إليه يوم الاثنين 6 أبريل/نيسان، وذلك بسبب الاجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات  في مختلف المدن المصرية.

ولم يأت اضراب السادس من ابريل فى مصر على المستوى المتوقع، ولم يكن مرضيا لقوى المعارضة التى دعت اليه، حيث أحاطت اعداد كبيرة من قوات الأمن بالمتظاهرين، ونجحت فى الحد من حركة المشاركين فى الاضراب.

وقد سبق الاضراب اتخاذ عدد من الاجراءات  التنظيمية التي نشرت في الصحف المستقلة والخاصة، والتي حاول الداعون إليه أن يبرهنوا على قدرة الشارع المصرى على التغيير. لكن الرياح لم تأت بما تشتهي السفن، حيث تلقى الإضراب انتقادات عديدة، تتهم المشرفين عليه بالعشوائية في التنظيم والتحرك.

أما المشاكل الحقيقية التي تواجه الحكومة المصرية فهي وجود حزمة من المشكلات التى تتطلب حلولا سريعة مثل ارتفاع اعداد العاطلين عن العمل مع تزايد اعداد الذين يعيشون باقل من دولارين يوميا، والتي تبلغ نسبتهم حوالى 60 % من عدد سكان البلاد.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية