دخول مدفيديف المالية للعام الماضي تبلغ نحو 125 ألف دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27717/

بلغت دخول الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لعام 2008 حوالي 125 ألف دولار وذلك حسب سعر الروبل الحالي مقابل الدولار (33 روبلا للدولار الواحد). فيما بلغت دخول فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي للعام الماضي نحو 142 ألف دولار.

بلغت دخول الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لعام 2008 حوالي 125 ألف دولار وذلك حسب سعر الروبل الحالي مقابل الدولار (33 روبلا للدولار الواحد).
أفاد بذلك موقع الكرملين يوم  6 أبريل/ نيسان من خلال نشر المعطيات التي قدمها الرئيس الروسي وأعضاء عائلته لهيئات التفتيش والضرائب الروسية.

 وحسب الكشوفات  المقدمة فان لدى الرئيس مدفيديف  9 حسابات في البنوك الروسية يقدر مبلغها الإجمالي بـ85 ألف دولار، و يملك الرئيس الروسي كذلك قطعة ارض في روسيا مساحتها 4.7 ألف متر مربع ، وشقة مساحتها 367.8 مترا مربعا.

وفيما يتعلق بقرينة الرئيس الروسي سفيتلانا مدفيديفا فهي صاحبة حساب مصرفي واحد بمبلغ 4 ألاف دولار و تملك كذلك سيارة من طراز "فولكس واغن غولف" صنعت عام 1999. وبالنسبة للإبن القاصر للرئيس مدفيديف فهو لا يملك أية دخول للسنوات الماضية عموما.  
أما بخصوص فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي فقد بلغت دخوله المالية  للعام الماضي نحو 142 ألف دولار والتي تتألف من دخله من عمله في منصب رئيس الحكومة (139 ألف دولار) ومعاش التقاعد العسكري (3 آلاف دولار).
ويفيد موقع الكرملين أن فلاديمير بوتين يملك كذلك شقة مساحتها 77 مترا مربعا ،  وقطعة ارض  تبلغ مساحتها 1.5 ألف متر مربع، وتوجد في ملكية رئيس الوزراء الروسي أيضا سيارتان من طراز "غاز إم-21" صنعتا عامي 1960 و1965، كما ولدى بوتين 230 سهما  تابعا لبنك "سانت-بطرسبورغ".

يذكر أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كان قد وقع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي القانون الدستوري الفيدرالي الذي يفرض على رئيس الوزراء الروسي ونواب رئيس الوزراء والوزراء الفيدراليين تقديم المعطيات عن دخولهم ودخول عائلاتهم لهيئات تفتيش الضرائب. وفي 10 مارس/ آذار الماضي أعلن الرئيس مدفيديف عن ضرورة تقديم المعطيات المذكورة من قبل رئيس الدولة ايضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم