الحكومة الروسية ستواصل سياستها لتسهيل عمل الشركات الاجنبية في البلاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27705/

أعلن ستانيسلاف فوسكريسينسكي نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي في المنتدى الاقتصادي الايطالي- الروسي الذي افتتح يوم 6 أبريل/نيسان في موسكو أعلن أن الحكومة الروسية ستواصل سياستها الرامية الى تسهيل ظروف عمل الشركات الاجنبية في البلاد.

أعلن  ستانيسلاف فوسكريسينسكي نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي في المنتدى الاقتصادي الايطالي- الروسي الذي افتتح يوم 6 أبريل/نيسان في موسكو أعلن أن  الحكومة الروسية ستواصل سياستها الرامية الى تسهيل ظروف عمل الشركات الاجنبية في البلاد.

واشار فوسكريسينسكي الى ان أيطاليا تعد شريكة تجارية هامة بالنسبة لروسيا، وذكر ان التبادل السلعي بين البلدين بلغ قيمة 53 مليار دولار، وأعرب عن أمله  بان يزداد هذا المؤشر على الرغم من  الازمة الراهنة  في الاقتصاد العالمي.
وقال فوسكريسينسكي معلقا على مستقبل الشركات الايطالية في روسيا: "ثمة مشروعان كبيران للاستثمار، وهما منتدى منظمة التعاون الاقتصادي  لدول  أسيا والمحيط الهادي المزمع عقده عام 2012  في مدينة فلاديفوستوك، والاولمبياد الشتوي المزمع اجراءه  عام 2014 في مدينة سوتشي".

 واشار فوسكريسينسكي الى ان هذين المشروعين يحتاجان استثمارات حكومية كبرى في مجال البنية التحتية ، ودعا الشركات الخاصة الاجنبية الى التعاون مع الحكومة الروسية في هذا المجال  وقال : " اظن انه ليس هناك في العالم موقع أفضل من روسيا للاستثمارات".
وأكد فوسكريسينسكي ان الحكومة الروسية ستواصل نهجها الرامي الى تسهيل ظروف عمل الشركات الاجنبية ، مشيرا الى ان الحكومة اقدمت على خفض عبء الضرائب، بما في ذلك  تخفيض قيمة الضريبة المفروضة على ارباح  شركات الاسهم من 24% الى 20% . وقال فوسكريسينسكي : " لقد اعفينا الشركات من نفقات لها علاقة بتعليم الموظفين" ، وتعهد  بأن يصفى  المزيد من الحواجز الادارية التي تحول دون  تحقيق النجاحات للبزنس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم