مقتل ما يقارب 37 شخصا في 7 إنفجارات متتالية ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27698/

قتل حوالي 37 شخصا واصيب العشرات بجروح في 7 إنفجارات متتالية يوم الإثنين 6 أبريل/نيسان بالعاصمة بغداد. وقد أصدر مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بيانا قال فيه ان تفجيرات السيارات السبع هدية من حزب البعث في ذكرى تأسيسه والذي كان نذير شؤم على الشعب العراقي.

قتل حوالي 37 شخصا واصيب العشرات بجروح في 7 إنفجارات متتالية يوم الإثنين 6 أبريل/نيسان بالعاصمة بغداد. ويعتبر سقوط هذا العدد من الضحايا الأول من نوعه منذ 3 أسابيع. بحسب ما أفادت القوات الأمريكية هناك.
وأكدت مصادر الشرطة أن سيارة مفخخة انفجرت في وسط  بغداد، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 16 آخرين. وأعقب ذلك بعد ساعة انفجار قنبلة استهدفت مركزا للشرطة شرق بغداد راح ضحيته شخصان وجرح 6 أفراد.
هذا وأعلن مصدر آخر للشرطة أن إنفجارا آخر وقع في سوق شعبي بمنطقة الحسينية شمال شرق العاصمة أدى إلى مقتل شخصين وجرح 12. وفي ذات الوقت انفجرت سيارة أخرى في مدينة الصدر أودت بحياة 12 شخصا، من بينهم 4 أطفال و3 نساء، وجرح 62 شخصا آخرين.
وانفجرت سيارة أخرى قرب مجموعة من العمال يقفون صفا بانتظار الحصول على عمل، مما أدى الى مقتل 6 أشخاص واصابة 17 آخرين.
وفي بغداد الجديدة استهدفت سيارة مفخخة موكب مسؤول في وزارة الداخلية، مما اسفر عن مقتل 3 اشخاص وجرح 8 اخرين. وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي " زرع أزلام النظام المقبور وبالتعاون مع تنظيم القاعدة الارهابي الموت والدمار في مناطق من مدينة بغداد الحبيبة بتفجير سبع سيارات مفخخة أودت بحياة العشرات من المدنيين الابرياء. ان تفجير السيارات السبع هي هدية حزب البعث المقبور في ذكرى مولده المشؤوم للشعب العراقي،وهي تكرار للجرائم التي تحدث في كل عام في هذه المناسبة المشؤومة. وتكشف هذه التفجيرات الاجرامية عن مدى دموية وحقد هذا الحزب بحق أبناء الشعب العراقي الذي عانى من المآسي والدمار على مدى خمسة وثلاثين عاما من الحكم الدكتاتوري ".

يذكر أن يوم الثلاثاء 7 أبريل/نيسان يصادف الذكرى السنوية الثانية والستين لتأسيس الحزب .
كما أعرب الرئيس العراقي جلال الطالباني في بيان منفصل عن  حزنه العميق بشأن التفجيرات، داعيا قوات الأمن إلى التحرك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية