برلسكوني يلغي زيارته الى موسكو بسبب زلزال ضرب وسط ايطاليا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27682/

ألغى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني زيارته التي كانت مقررة اليوم إلى موسكو بسبب إعلان حالة الطوارىء في البلاد اثر الزلزال الذي ضرب يوم 6 ابريل/نيسان وسط ايطاليا.وحسب المعطيات الدقيقة فان الزلزال ادى الى مصرع أكثر من 110 أشخاص بينهم أطفال وجرح المئات وتشريد عشرات الالاف. كما أسفر الزلزال عن انهيار أكثر من 10 آلاف مبنى.

ألغى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني زيارته التي كانت مقررة اليوم إلى موسكو بسبب إعلان حالة الطوارىء في البلاد اثر الزلزال الذي ضرب يوم الاثنين 6 ابريل/نيسان وسط ايطاليا.
وقال برلسكوني بعد وصوله موقع الزلزال إن حكومته ستقدم كل ما يلزم  إلى المتضررين من جراء الزلزال الذي أدى إلى مصرع اكثر من 110 أشخاص حتى الان بينهم أطفال وجرح المئات ، حسب حصيلة أولية مرشحة للارتفاع،  وتشريد عشرات الالاف. كما أسفر الزلزال عن انهيار أكثر من 10 آلاف مبنى حسب مصادر إيطالية. وبلغت شدة الزلزال 6،7 درجة على مقياسِ ريختر.
ونقلت وكالة الأنباء الايطالية "انسا" أن الهزة الارضية أدت إلى انهيار أبنية تاريخية في مدينةَ لاكويلا وتصدعِ الكثير منها . يُذكر أن مدينة لاكويلا التي ضربها الزلزال تقع على بعد 85  كيلومترا من العاصمة روما.

وقد بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تعزية بهذه الفاجعة الى الرئيس الايطالي ورئيس الحكومة  اعرب فيها عن استعداد روسيا لتقديم المساعدات العاجلة لايطاليا.

وكذلك يمكنكم قراءة: "البحارة الروس انقذوا أهل ميسينا الايطالية منذ 100 عام "


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك