واشنطن وسيؤول تدحضان تقرير كوريا الشمالية عن بلوغ قمرها الصناعي مداره

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27667/

قالت مصادر امريكية وكورية جنوبية يوم الأحد 5 ابريل/نيسان إن الصاروخ الكوري الشمالي أخفق في وضع قمره الإصطناعي في مداره الفضائي . جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان بيونغ يانغ نجاحها في اطلاق صاروخ تمكن من وضع قمر اصطناعي في مدار حول الارض .

قالت مصادر امريكية وكورية جنوبية يوم الأحد 5 ابريل/نيسان إن الصاروخ الكوري الشمالي أخفق في وضع قمره الإصطناعي في مداره الفضائي . جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان بيونغ يانغ نجاحها في اطلاق صاروخ تمكن من وضع قمر اصطناعي في مدار  حول الارض .
وقد وصفت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بـ "الاستفزاز" اعلان بيونغ يانغ الرسمي حول القمر الصناعي الذي أطلقته كوريا الشمالية يوم الأحد 5 ابريل/نيسان بأنه بلغ مداره بنجاح.

كما أفادت محطة "سي إن إن" ، فإن الولايات المتحدة وبلدان أخرى لا تؤكد على وجود القمر الصناعي الذي اطلقته كوريا الديمقراطية الشعبية في المدار القريب للأرض".

من جانبه اعلن وزير خارجية كوريا الجنوبية يو ميونج هوان يوم الأحد أنه  "في الوقت الحاضر، نعتبر أن كوريا الشمالية لم تطلق القمر الصناعي".  واضاف " لكن لا يزال يتعين علينا تحديد ما اذا كان هذا الاطلاق قد تم بنجاح أم لا".

و وفقا لأنباء كوريا الشمالية، فقد تم صباح يوم الأحد  5 أبريل/ نيسان اطلاق الصاروخ "Ynha – 2" من حقل التجارب "Musudan" في كوريا الشمالية،الذي يحمل القمر الصناعي "Kvanmenson – 2" الى المدار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم