روسيا والناتو مشروع شراكة استراتيجية مستقبلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27622/

وصف فلاديمير تشيجوف الممثل الروسي الدائم لدى الإتحاد الأوروبي نتائج جولة المحادثات بين روسيا والإتحاد الأوروبي التي جرت في موسكو يوم 3 ابريل/نيسان بأنها كانت إيجابية وحددت المسائلَ العالقةَ التي يجب العمل عليها واعتبرها بدايةً لمشروع التضامن المستقبلي.

وصف فلاديمير تشيجوف الممثل الروسي الدائم لدى الإتحاد الأوروبي نتائج جولة المحادثات بين روسيا والإتحاد الأوروبي التي جرت في موسكو يوم 3 ابريل/نيسان بأنها كانت إيجابية وحددت المسائلَ العالقةَ التي يجبُ العمل عليها واعتبرها بدايةً لمشروع التضامن المستقبلي.
وقال تشيجوف نحن نأمل مواصلة الحوار بين الناتو وروسيا ومن المقرر ان تكون الجولة الثانية في شهر يوليو/ تموز القادم. واليوم في هذه المرحلة أعتقد اننا وصلنا الى مرحلة تعتبر بداية لدفع مواقف التضامن للإتفاقيات المستقبلية، مضيفا قوله: نعم هناك عقبات لكن المهم هو اننا تمكنا من تحديد اغلبية هذه العقبات التي تتعلق بمسائل عديدة ومختلفة من مجالات التعاون فيما يخص اليات معينة... على سبيل المثال نحن  اكدنا اصرارنا على الا تتضمن الاتفاقية المستقبلية  اشارات  إلى اتفاقيات او معاهدات اخرى يشارك فيها أحد الطرفين من دون الآخر. 
و أعرب الممثل الروسي الدائم لدى الإتحاد الأوروبي  في موضوع علاقات روسيا مع الناتو عن أمله في أن يواصل الحلف بناء أواصرمتينة للتعاون على أساس المصالح المشتركة. وقال الدبلوماسي الروسي إن طموحات الناتو التوسعية بإتجاه الشرق تقلق روسيا بالتأكيد لكن موسكو مستعدة للتعاون مع الحلف باعتباره عنصراً مهماً لأمن أوروبا والأطلسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)