واشنطن تستبعد وقوف طالبان باكستان وراء الهجوم على مركز للهجرة في نيويورك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27616/

استبعد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي وقوف طالبان باكستان وراء الهجوم الذي استهدف يوم الجمعة 3 أبريل/نيسان مركزاً للهجرة بولاية نيويورك الأمريكية، وكانت السلطات الباكستانية قد قلّلت من أهمية اعلان بيعة الله محسود مسؤولية عن تنظيم الهجوم ووصفته بالإعلان الدعائي.

استبعد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي وقوف طالبان باكستان وراء الهجوم الذي استهدف يوم الجمعة 3 أبريل/نيسان  مركزاً للهجرة بولاية نيويورك الأمريكية، وكانت السلطات الباكستانية قد قلّلت من أهمية اعلان بيعة الله محسود مسؤولية عن تنظيم الهجوم ووصفته بالإعلان الدعائي.

وكانت  حركة طالبان الباكستانية قد مسؤوليتها عن الهجوم المسلح على المركز الأمريكي للهجرة في ولاية نيويورك والذي اسفر عن مقتل 13 قتيلا.

وقال بيعة الله محسود زعيم حركة طالبان الباكستانية أن الهجوم جاء رداً على الهجمات التي تنفذها طائرات أمريكية من دون طيار على المناطق القبلية التي تعد معاقل طالبان.

وكانت مصادر أمريكية أكدت أن مسلحا أطلق النار داخل المركز الذي يقدم المساعدة للمهاجرين واللاجئين وقام باحتجاز حوالي 40 شخصا كرهائن .  وذكرت المصادر أن المسلح الذي يعتقد بأنه مهاجر فيتنامي انتحر قبل أن تقتحم الشرطة المركز. وقد هرعت قوات الشرطة والطوارىء إلى المنطقة وطوقت مكانَ الحادث وتمكنت من تحرير بقية الرهائن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك