رونالدو والبرتغال على حافة الهاوية في تصفيات مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27603/

شهدت القارة الأوروبية العديد من المباريات التي تأتي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام جنوب أفريقيا.

شهدت القارة الأوروبية العديد من المباريات التي تأتي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام جنوب أفريقيا.

 ففي المجموعة الأولى استمر منتخبا الدانمارك وهنغاريا في صدارة المجموعة بـ 13 نقطة بعد فوزهما على منتخبي ألبانيا ومالطا على التوالي وبنتيجة واحدة بـ 3 أهداف دون رد، ولم يخض منتخبا البرتغال والسويد اللذان أصبحا في موقف حرج للغاية، مباريات هذه الجولة، حيث بقيا في المركزين الثالث والرابع بست نقاط وبفارق الأهداف أمام منتخب ألبانيا في حين يحتل منتخب مالطا المركز الأخير بنقطة واحدة.

منتخبا اليونان وسويسرا يقطعان شوطاً كبيراً نحو التاهل

كما يتصدر منتخبا اليونان وسويسرا منتخبات المجموعة الثانية ايضاً بـ 13 نقطة، بعد فوز الأول على المنتخب الإسرائيلي بهدفين لهدف والثاني على منتخب مولدوفا بهدفين نظيفين. في حين صعد منتخب لاتفيا الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط واستمر المنتخب الإسرائيلي في مركزه الرابع بتسع نقاط أمام لوكسمبورغ بأربع نقاط ومولدوفا بنقطة واحدة فقط.

سلوفاكيا تحسم قمة تشيكوسلوفاكيا لصالحها

أما في المجموعة الثالثة فقد حافظ منتخب إيرلندا الشمالية على صدارة المجموعة بفوزه بهدف وحيد على سلوفينيا التي تجمد رصيدها عند 8 نقاط وتحتل المركز الخامس. في حين تقدم منتخب سلوفاكيا للمركز الثاني بـ 12 نقطة بعدما فاجأ منتخب التشيك وفاز عليه على أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف، ليتراجع المنتخب التشيكي إلى المركز الرابع بـ 8 نقاط. وكانت النتيجة الكبيرة في هذه الجولة من نصيب منتخب بولندا الذي سحق نظيره من سان مارينو بـ 10 أهداف دون رد وبهذا الفوز رفعت بولندا رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث في حين يتذيل منتخب سان مارينو فرق المجموعة من النقاط.

روسيا تفوز على ليختنشتين بهدف يتيم

فاز المنتخب الروسي على منتخب  ليختنشتين بهدف مقابل لاشيء ضمن المجموعة الرابعة، وقد سجل قسطنطين زيريانوف الهدف اليتيم لروسيا في الدقيقة الـ 38 من زمن اللقاء إثر تمريرة من النجم الروسي ندريه أرشافين. وبهذا الفوز يحافظ المنتخب الروسي على المركز الثاني برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.

وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها  فاز المنتخب الألماني على منتخب ويلز في عقر داره بهدفين نظيفين، ويتصدر فرق المجموعة بـ 16 نقطة ولكن من 6 مباريات.

منتخب إسبانيا يجدد فوزه على نظيره التركي

حقق المنتخب الإسباني فوزه السادس على التوالي في هذه التصفيات ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وقد جدد فوزه على منتخب تركيا بهدفين لهدف، بعد أن فاز عليه يوم الأحد بهدف وحيد. ويتربع منتخب إسبانيا على عرش صدارة المجموعة بـ 18 نقطة 6 مباريات، أمام منتخب البوسنة والهرسك صاحب النتائج القوية، حيث فاز على منتخب بلجيكا في هذه المرحلة بهدفين لهدف. وبذلك زاد غلته إلى 12 من النقاط. أما المنتخب البلجيكي فقد أصبح في موضع لا يحسد عليه بعد هذه الخسارة وبقي رابعاً برصيد 7 نقاط خلف منتخب تركيا الثالث بت 8 نقاط وأمام إستونيا الخامسة التي فازت على منتخب أرمينيا بهدف ورفعت رصيدها إلى 5 نقاط في حين لازم منتخب أرمينيا مركزه الأخير بنقطة واحدة.

إنكلترا تحقق فوزها الخامس على التوالي

في المجموعة السادسة حافظ المنتخب الإنجليزي على العلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز الخامس على التوالي. وكان هذه المرة على حساب منتخب أوكرانيا إذ تجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث بعد أن تنازل مجبرا عن المركز الثاني للمنتخب الكرواتي الذي فاز على منتخب أندورا بهدفين. وحصد منتخب بيلوروسيا 3 نقاط من مضيفه الكازاخستاني بعد الفوز عليه بـ 5 أهداف لهدف واحد. ولكن على الرغم من هذا الفوز فقد بقي المنتخب البيلوروسي  في المركز الرابع برصيد 6 نقاط أمام منتخب كازاخستان الذي يملك 3 نقاط ، في حين يتذيل منتخب أندورا المجموعة بدون نقاط.

ريبيري ينقذ فرنسا مرتين

أهدى الفرنسي فرانك ريبيري الفوز لمنتخب بلاده على ليتوانيا للمرة الثانية على التوالي وبنتيجة واحدة بهدف دون مقابل ضمن مباريات المجموعة السابعة. وقد صعد المنتخب الفرنسي الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، في حين توقف رصيد المنتخب الليتوانيا عند 9 نقط.

ويتصدر المنتخب الصربي منتخبات هذه المجموعة برصيد 12 نقطة، بعد أن فاز في مباراته الأخيرة يوم السبت على مضيفه الروماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ايطاليا تقع في فخ التعادل على أرضها

وقع المنتخب الإيطالي الذي يتصدر المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة في فخ التعادل بهدف لهدف مع ضيفه الإيرلندي الشمالي صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

فيما بقي المنتخب البلغاري في المركز الثالث بعيداً عن الصدارة بالرغم من فوزه على ضيفه القبر صي بهدفين نظيفين، في جعبتة 7 نقاط من 5 مباريات. ويأتي المنتخب القبرصي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط من 5 لقاءات ايضاً. فيما يحتل منتخبان  الجبل الأسود والجورجي في المركزين الخامس والسادس على التوالي برصيد 3 نقاط لكل منهما. وقد تعادلا سلباً في اللقاء الذي جرى بيهما يوم الأربعاء في جورجيا.

هولندا بدون هزائم وتعادلات في خمس لقاءات

حقق المنتخب الهولندي فوزاً كبيراً على ضيفه المقدوني بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء. وكان البرتقالي قد فاز على سكوتلندا ايضاً بنتيجة كبيرة وصلت الى 3 أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت. ويتصدر المنتخب الهولندي منتخبات المجموعة برصيد 15 نقطة يليه منتخب سكوتلندا رصيد 7 نقاط في المركز الثاني ويأتي المنتخب الإيسلندي في المركز الثاني بـ 4 نقاط فقط ومن ثم المنتخب المقدوني برصيد 3 نقاط من 4 مباريات، وأخيراً منتخب النرويج الذي يتذيل المجموعة بنقطتين فقط من 3 مباريات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا