قمة العشرين تتعهد بدعم صندوق النقد والبنك الدوليين بأكثر من تريليون دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27561/

قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون خلال كلمته في اختتام أعمال قمة العشرين في لندن، إن القمة قررت دعم الصندوق والبنك الدوليين بتريليون و 100 مليون دولار ، مؤكداً أنه ستكون هناك قمة أخرى لمراجعة تنفيذ القرارات المتخذة.

قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون خلال كلمته في اختتام  أعمال قمة العشرين في لندن، إن القمة قررت دعم الصندوق والبنك الدوليين بتريليون و 100 مليون دولار ، مؤكداً  أنه ستكون هناك قمة أخرى لمراجعة تنفيذ القرارات المتخذة.

وتحدث براون عن نقاط ست اتفق عليها المؤتمرون من شأنها ان تقصر من عمر الركود وتطيل من عمر الوظائف المتاحة.
وأضاف قائلا في مؤتمره الصحفي "اتفقنا على وضع نهاية للملاذات الآمنة من الضرائب، لقد انتهت السرية التي كانت تعمل بها البنوك، وسنعمل على تحقيق الاستقرار في الأسواق المالية".
واستطرد براون قائلا "وضعنا خطة عالمية موحدة لمواجهة الأزمة، وسنضخ تريليون دولار في الاقتصاد العالمي"، مشيرا إلى انه بالاضافة الى الـ 500 مليار دولار التي تخصص لصندوق النقد الدولي ستوجه 250 مليار دولار إلى تعزيز التجارة و250 مليارا آخرى  تكون متاحة للصندوق أيضا في حالة طلبه".
ومن بنود الاتفاق، تشكيل مبادئ لاصلاح النظام المصرفي وتأصيل معايير المحاسبة الدولية ووضع عقوبات ضد كل المخالفين.
كما تعهدت قمة العشرين بتنفيذ أكبر خطة تحفيز للاقتصاد العالمي وضخ اكثر من 5 تريليون دولار لحل المشاكل الاقتصادية. كما قررت القيام بدعم التجارة العالمية لأنها احدى أهم أسباب التطور الاقتصادي. وقال ان الزعماء اتفقوا على التحرك بسرعة لانهاء جولة الدوحة من المحادثات الخاصة بتحرير التجارة، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على قواعد جديدة للدفع والحوافز.
واتخذت القمة قراراَ  بمساعدة الدول النامية وتخصيص 50 مليار دولار لمساعدة الدول الأكثر فقرا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم