بركة: الخطر الحقيقي لايكمن في تصريحات ليبرمان بل في اللعب بالكلمات الذي يمارسه نتنياهو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27560/

قال محمد بركة العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي لقناة "روسيا اليوم" ان تصريحات أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي بعدم الإلتزام بحل الدولتين والتنصل من الإتفاقات السابقة هو البرنامج الواضح للحكومة اليمينية الجديدة. واكد بركة على ان الخطر الاسرائيلي الحقيقي لا يكمن في تصريحات ليبرمان بل في اللعب بالكلمات الذي يمارسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

قال محمد بركة العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي لقناة "روسيا اليوم" ان تصريحات أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي بعدم الإلتزام بحل الدولتين  والتنصل من الإتفاقات السابقة هو البرنامج الواضح للحكومة اليمينية الجديدة. واكد بركة على ان الخطر الاسرائيلي الحقيقي لا يكمن في تصريحات ليبرمان بل في اللعب بالكلمات الذي يمارسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وأشار بركة الى خطاب رئيس الوزراءالاسرائيلي بنيامين نتنياهو اثناء نيل الثقة بحكومته امام الكنيست  وقال ان نتنياهو في خطابه هذا دعا الى السلام الاقتصادي بمعنى انه يريد التعامل في المستقبل مع القيادة الفلسطينية كمجلس بلدي يغدق عليه بعض الميزانيات لتحسين ظروف المعيشة، لكن دون الحديث عن الاستقلال او الحديث عن السيادة.
وواصل العضو في الكنيست قوله: اما النقطة الثانية التي اشار اليها نتنياهو في خطابه فهي تقوية اجهزة الامن الفلسطينية كي تحارب الارهاب،  بمعنى ان  تكون القوات الفلسطينية الامنية ضابطا للامن الاسرائيلي،وليس غير ذلك.
والامر الثالث ، كما قال بركة، فهو  ان نتنياهو عندما تحدث عن المفاوضات لم يتحدث عن مرجعيات ، أي لم يتحدث عن شرعية دولية ولا عن الاتفاقيات الموقعة ولا عن دولتين، بمعنى انه يريد التعاطي بالمفاوضات السياسية هنا وهناك دون التوصل الى نتائج ملموسة.
واخيرا قال العضو العربي في الكنيست ان تصريحات ليبرمان عن انابوليس ان دلت على شئ فانها تدل على ان ليبرمان غير ملزم بعملية السلام  وغير مستعد للتعاطي بالمفاوضات السياسية الخاصة بعملية السلام  وانه يستعد للحرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية