لافروف يؤكد انطلاق علاقات جديدة نوعياً بين موسكو وواشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27522/

اكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقده بلندن يوم 1 ابريل/نيسان ان اللقاء الاول بين الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والامريكي باراك اوباما اسفر عن عملية اعادة اطلاق نوعية للعلاقات بين البلدين .

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أنه جرت أثناء لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي في لندن عملية إعادة إطلاق نوعية جديدة للعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

جاء تصريح لافروف هذا في مؤتمر صحفي عقده  يوم  1 أبريل/ نيسان بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال الوزير الروسي إن البلدين إنتقلا إلى علاقات جديدة نوعيا، وخلافا للسنوات السابقة هناك حاليا جاهزية لسماع البعض للبعض الاخر.

أما بشأن لقاء الرئيس مدفيديف مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون فقد قال لافروف إن موقفي روسيا وبريطانيا إزاء تحسين العلاقات يتجهان  نحو المستقبل. واشار إلى أن التعاون الإقتصادي بين البلدين يتطور ،كما ينمو حجم التبادل التجاري بينهما.

 وأكد الدبلوماسي الروسي ان قائدي البلدين يتطلعان نحو المستقبل ويسعيان إلى استخلاص الفوائد المشتركة من خلال تنفيذ المشاريع الواعدة المطروحة أمام الجانبين.

 وبخصوص فكرة توحيد العملة في إطار بناء الهيكلة المالية العالمية الجديدة قال لافروف إن هذه الفكرة ستناقش خلال قمة العشرين التي ستفتح في 2 ابريل/ نيسان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)