عباس: لا يمكن التعامل مع نتنياهو لأنه لا يؤمن بحل الدولتين وبالسلام العادل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27480/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في أول رد فعل على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ، إن بنيامين نتنياهو لا يمكن التعامل معه لأنه لا يؤمن بحل الدولتين وبالسلام العادل.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في أول رد فعل على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ، إن رئيس الوزراء الجديد بنيامين نتنياهو لا يمكن التعامل معه لأنه لا يؤمن بحل الدولتين وبالسلام العادل.
وأكد عباس أن الجانب الفلسطيني قام بتلبية كافة البنود المطلوبة منه في خطة خارطة الطريق ، داعياً العالم إلى ممارسة الضغوط على الحكومة الاسرائيلية الجديدة للقبول بحل الدولتين وحثها على تحريك عملية السلام والوفاء بالتزاماتها.

عريقات: نتانياهو أضاع فرصة أن يكون شريكا

وفي إتصال لقناة "روسيا اليوم" قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين أن خطاب نتنياهو مخيب للآمال لأنه أضاع فرصة أن يكون شريكا، وذلك بسبب عدم حديثه عن قبول الدولتين وتجاهله الإتفاقات الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ولمسائل وقف النشاطات الإستيطانية والإلتزامات الإسرائيلية تجاه خارطة الطريق.

وردا على ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد من أنه لا يريد أن يحكم الشعب الفلسطيني، بل أن يحكم الفلسطينيون أنفسهم، قال عريقات أن هذا الأمر لن يتم بدون إقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عريقات أن هذه الحكومة مساراتها غامضة، وهذه المسارات لا تؤدي إلى السلام.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية