تشوركين يحذر نتنياهو من التخلي عن فكرة دولتين لشعبين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27463/

حذر فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة من عواقب تخلي اسرائيل عن مبدأ دولتين لشعبين في المفاوضات مع الفلسطينيين.

حذر فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة من عواقب تخلي اسرائيل عن مبدأ دولتين لشعبين في المفاوضات مع الفلسطينيين.
وأشار تشوركين في حديث أدلى به للتلفزيون الروسي يوم 31 مارس/آذار، الى قلق الامم المتحدة إزاء تطورات الاحداث في الشرق الأوسط، مشيرا الى أن هناك شكوكاً بأن اسرائيل قد تتخلى عن مبادئ التسوية السلمية التي وضعها "رباعي" الشرق الاوسط،  وبالدرجة الأولى عن مبدأ دولتين لشعبين. وأعاد المندوب الروسي الى الأذهان ان بعض تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد  تأتي في هذا الاتجاه  بالضبط.
ويرى تشوركين أن رفض اسرائيل حل الدولتين قد يثير رد فعل عنيفا لدى الدول العربية وصولا الى مقترحات إلغاء مبادرة السلام العربية.
وذكر المسؤول الروسي أن تخلي اسرائيل عن مبادئ التسوية السلمية مع الفلسطينيين سيكون خطأ كبيرا، حيث لا تستطيع اسرائيل بناء سور حولها ونسيان الفلسطينيين والعرب ومواصلة العيش الطبيعي بدونهم.

اولمرت يشكر مدفيديف على التعاون البناء
من جهة اخرى أعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي المنصرف إيهود أولمرت في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن تقديره للتعاون البناء مع الرئيس الروسي.
واكد أولمرت على أهمية الدور الذي تلعبه  روسيا في السياسة العالمية والإقليمية ، بما فيها التسوية في الشرق الاوسط.
من جانبه  قيم الرئيس الروسي عاليا مساهمة أولمرت في تطوير العلاقات الروسية الاسرائيلية. وأعرب الجانبان عن قناعتهما بضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بكافة المجالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية