"كوميرسانت": يامادايف حي يرزق في أحد مشافي دبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27435/

أفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية نقلا عن عيسى يامادايف شقيق القائد الاسبق لكتيبة "فوستوك" ( الشرق) الشيشانية سليم يامادايف أن الأخير لم يمت بل وأنه عاد الى وعيه بعد خروجه من حالة الخطر. من جهتها أكدت شرطة دبي مقتل يامادايف متأثرا بجراحه.

أفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية نقلا عن عيسى يامادايف شقيق القائد الاسبق لكتيبة  "فوستوك" ( الشرق) الشيشانية سليم يامادايف أن الأخير لم يمت بل وأنه عاد الى وعيه بعد خروجه من حالة الخطر. من جهتها أكدت شرطة دبي مقتل يامادايف متأثرا بجراحه.
وأضاف عيسى يامادايف " عندما وصلت أول مرة الى المستشفى يوم الاحد كان شقيقي يخضع لعملية جراحية، وكان غائبا عن الوعي، لم أستطع التواصل معه وأروني إياه في غرفة المشفى،.. اليوم (الاثنين) أتيت الى المستشفى بصحبة زوجة أخي ميلانا ولقد رآنا سليم وحاول التحدث الينا لكن كمامة الأكسجين حالت دون ذلك".
وروى عيسى تفاصيل العملية حيث قال " أن الحادثة وقعت في موقف سيارات تحت الأرض في مركز شاطئ الجميرة السكني، عندما كان سليم يهم لزيارة عيادة طبية بهدف اجراء فحوصات وتحاليل متعلقة بمرض في المعدة، هاجمه شخصان من الخلف وأطلقوا النار عليه، أصابوه في الرقبة والكتف". وأضاف عيسى استنادا لافادات اطباء المستشفى " سليم سيعيش".
وأضاف عيسى أن المهاجمين " هم أناس جبناء لأنهم هاجموا أخي من الخلف، أتمنى أن تتمكن السلطات هنا من القاء القبض عليهم".
وكان برفقة سليم عنصرا حماية هما سوري ومصري تقوم الشرطة الاماراتية باستجوابهما على خلفية الحادث.
وقد تضاربت المعلومات حول مصير يامادايف حيث أكدت مصادر شيشانية ٌمقربةٌ من القائد السابق لكتيبة القوات الخاصة "فوستوك"  في الشيشان سليم يامادايف وفاته متأثرا بجروح جراء تعرضه لعمليةِ اغتيالٍ السبت الماضي في دبي.
شرطة دبي تؤكد مقتل يامادايف وتستجوب مواطنا روسيا

نفى قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم المعلومات التي تقول بأن سليم يامادايف على قيد الحياة ومصاب بجروح خطيرة، مؤكدا بذلك نبأ وفاته.
وأضاف المسؤول الأمني الاماراتي أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث وأن الشرطة تستجوب مواطنا روسيا لم يذكر اسمه.
ويعكف المحققون على عدة احتمالات ودوافع للجريمة ولكن الإحتمال الأكثر ورودا هو " جريمة مدفوعة الأجر" حيث تشير التحقيقات الى قيام بعض الأشخاص المجهولين بمراقبة تنقلات يامادايف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)