مدفيديف يدعو إلى تطوير التعاون بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27421/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله بحدوث تطور ديناميكي في العلاقات الثنائية بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة. وجاء تصريح الرئيس الروسي هذا خلال لقاءه بموسكو يوم 30 مارس/ آذار مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله بحدوث تطور ديناميكي في العلاقات الثنائية  بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة. وجاء تصريح الرئيس الروسي هذا خلال لقاءه بموسكو يوم 30 مارس/ آذار مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ونسبت وكالة انباء"نوفوستي" الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قوله اثناء هذا اللقاء"ان لقائنا هذا مكرس لتطوير الاتصالات الثنائية والعلاقات الاقتصادية بين بلدينا ، ليس فقط لانهما واقعان تحت ضغوط الازمة المالية العالمية " ، واصفاً العلاقات بين الدولتين بـ"علاقات شراكة".

واضاف مدفيديف " يتعين علينا تحديد سبل تطوير علاقاتنا في المستقبل ، مع مراعاة الديناميكية التي اكتسبتها تلك العلاقات في الفترة الاخيرة".

من جانبه اكد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ان مباحثاته اليوم مع الرئيس مدفيديف ، وكذلك مباحثاته المرتقبة يوم غد مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ستسمح بالتحول الى الدخول في مشاريع جديدة في مختلف المجالات ، مشيراً الى ان مباحثاته الحالية في موسكو مكرسة للشئون الاقتصادية بشكل اساسي ، ولكنها تحمل ، كما قال ، طابعاً استراتيجياً.  

وكان مصدر في الكرملين قد ذكر أن مباحثات الجانبين ستتناول تعزيز التعاون الاقتصادي خاصة في قطاع الطاقة ،وكذلك توسيع الاستثمارات الإماراتية في الاقتصاد الروسي. وأكد المصدر أن روسيا تعتبر الإمارات العربية المتحدة شريكا مهما لها في منطقة الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يلتقي أيضا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي وصل إلى موسكو بزيارة رسمية تستغرق يومين، نظيره الروسي فلاديمير بوتين في 31 مارس/ آذار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)