جلسة الوداع...أولمرت يأمل ان يواصل خلفه نتنياهو الطريق نحو السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27369/

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي المنصرف إيهود اولمرت عن أمله في أن يواصل الطريق نحو السلام خلفه بنيامين نتنياهو الذي سيعلن حكومته الجديدة الثلاثاء المقبل . وأكد اولمرت في بداية الجلسة الأخيرة لحكومته يوم 29 مارس/آذار رغبته في أن يواصل خلفه "ما بدأناه في مختلف القضايا الأساسية".

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي المنصرف إيهود اولمرت عن أمله في أن يواصل الطريق نحو السلام خلفه بنيامين نتنياهو الذي سيعلن حكومته الجديدة الثلاثاء المقبل . وأكد اولمرت في بداية الجلسة الأخيرة لحكومته يوم 29 مارس/آذار رغبته في أن يواصل خلفه "ما بدأناه في مختلف القضايا  الأساسية".
من جانب آخر بحثت الحكومة الاسرائيلية احتمال حرمان أسرى حركتي حماس والجهاد الاسلامي في السجون الاسرائيلية، من بعض المزايا لمساواة ظروف اعتقالهم بتلك التي يحتجز بها الاسير الاسرائيلي لدى حماس جلعاد شاليط.. ورجح اوفيد حسقيل  الأمين العام لمجلس الوزراء الاسرائيلي أن يتم تحويل اتخاذ القرار النهائي فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى مع حماس إلى الحكومة المقبلة.

وافاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس أن الجلسة الأخيرة لحكومة أولمرت تناولت ملفات عدة ومن أهمها مجريات انتقال السلطة لنتنياهو.

واستهل أولمرت جلسة الحكومة بالحديث عن الحكومة القادمة وأعرب عن أمله في أن تتقدم الحكومة في طريق المفاوضات والسلام وأن تلتزم بالإتفاقات السابقة.

كما تداولت الجلسة صفقة الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، واشارت مصادر حكومية الى انه طرأ تقدم ملحوظ على المفاوضات بهذا الشأن. كما افاد مصدرأمني اسرائيلي بأنه من الممكن أن يزور القاهرة وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ، وكذلك خالد مشعل ، من أجل إبرام صفقة الجندي الاسرائيلي، مشيراً الى أن الطرفين أظهرا ليونة بما يتعلق بأسماء الأسرى الذين طالبت اسرائيل بابعادهم الى الخارج.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية