إحسان أوغلو: اللقاء مع الرئيس الروسي كان بناء وإيجابيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27331/

وصف الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو لقاءه مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي عُقد يوم 27 مارس/آذار بالتزامن مع مؤتمر موسكو الدولي حول أفغانستان وصفه ب

وصف الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو لقاءه مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي عُقد يوم 27 مارس/آذار بالتزامن مع مؤتمر موسكو الدولي حول أفغانستان وصفه بالبناء والإيجابي، مؤكداً ان هذا اللقاء أظهر تقارب وجهات النظر بين روسيا ومنظمة المؤتمر الإسلامي بشأن العديد من قضايا العالم الإسلامي.
وقال إحسان أوغلو" هذا اللقاء مع الرئيس مدفيديف كان اول لقاء بيننا . وكان اللقاء موفقا جدا واتسم بروح بناءة وايجابية. تناولنا فيه كثير من المسائل التي تهم روسيا ومنظمة المؤتمر الاسلامي، وعلى رأسها مسألة افغانستان، واهمية هذا المؤتمر ، وما هي توجهات المؤتمر، وما هو موقف المنظمة من هذه القضايا. النقاط الاخرى التي جرى الحديث حولها كانت قضايا العالم الاسلامي  كقضية الشرق الاوسط وغزة والسودان والصومال وكذلك فيما يتعلق بالملف النووي الايراني وكيف يمكن لنا ان نطور العلاقات بين منظمة المؤتمر الاسلامي وبين روسيا الاتحادية. ولقد لاحظت ان هناك تقاربا في كثير من الاراء وتطابقا في المواقف. وهذا يدل على اننا في طريقنا الصحيح ، واننا نشهد عملا ايجابيا ونتائج مثمرة. تكلمنا ايضا عن الشيشان والاوضاع في الشيشان وعن ضرورة العمل من أجل المساهمة في بناء البنية التحتية هناك".   
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)