مسرحية "خادم سيدين" بأداء المثلين الشباب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27315/

قدم ستوديو "ألتاي" في معهد "شيبكين" التابع لمسرح مالي عرض مسرحية كارلو غولدوني "خادم سيدين"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسارح القومية. ويذكر أن هذا العمل هو أحد مشاريع تخرّج دفعة ممثلين شباب جاؤا للدراسة الى موسكو من إقليم ألتاي السيبيري.

قدم ستوديو "ألتاي" في معهد "شيبكين" التابع لمسرح مالي عرض مسرحية كارلو غولدوني "خادم سيدين"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسارح القومية. ويذكر أن هذا العمل هو أحد مشاريع تخرّج دفعة ممثلين شباب جاؤا للدراسة الى موسكو من إقليم ألتاي السيبيري.

ونظم معهد شيبكين المسرحي منذ سنوات ما سماه بالاستوديوهات القومية حيث يتم في كل استوديو تأهيل فنانين في دفعة واحدة ينتمون لقومية واحدة.

واستطاع المعهد حتى الآن أن يخرج 40 دفعة كل واحدة تعود لشعب مختلف، وكان من بينهم  طلاب كوريون ودفعة من ياقوتيا وأخرى من  ادمورتيا وأوسيتيا الشمالية وغيرها .

علما أن "خادم سيدين" مسرحية كتبها غولدوني في منتصف القرن الثامن عشر ، ويعرض فيها كما في معظم أعماله شرائح وطبائع متنوعة من المجتمع الإيطالي في ذلك الوقت.

أما محور هذه الكوميديا فهو قصة تروفالدينو الذي استطاع أن يصبح في وقت واحد خادم سيد وسيدة يعشق كل منهما الآخر. وهذه المسرحية  مليئة بالمفارقات ويتحمل إظهار كل مواهب الممثلين الشباب، من رقص وغناء ومبارزة ومرونة وغيرها من فنون الأداء.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة