اقرار برنامج منظمة شنغهاي للتعاون حول مكافحة الارهاب لاعوام 2010-2012

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27309/

صادق مجلس الهيئة الاقليمية الخاصة بمكافحة الارهاب التابعة لمنظمة شنغهاي للتعاون صادق على برنامج التعاون في مكافحة الارهاب لفترة الاعوام 2010 - 2012 وعلى مشروع معاهدة مكافحة الارهاب.

صادق مجلس الهيئة الاقليمية الخاصة بمكافحة الارهاب التابعة لمنظمة شنغهاي للتعاون صادق على برنامج التعاون في مكافحة الارهاب لفترة الاعوام 2010 - 2012  وعلى مشروع معاهدة  مكافحة الارهاب.

وحسب قول النائب الاول لمدير هيئة الامن الفدرالية الروسية سيرغي سميرنوف فان مشروع المعاهدة المذكورة  سيحال الى رؤساء الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون قبل لقائهم الدوري وذلك بعد مروره باجراءات داخلية معينة.
كما افاد سميرنوف بانه، حسب اقتراح الجانب الروسي، تم اتخاذ القرار حول عقد جلسة مشتركة لرؤساء الاجهزة الامنية للدول الاعضاء في المنظمة في مايو/أيار العام الحالي وذلك في مركز المهمات الخاصة التابع لهيئة الامن الفدرالية الروسية. وستناقش في هذه الجلسة مسائل التعاون العملي المتبادل  بين قوات المهمات الخاصة في التصدي للاخطار الارهابية. وفي اطار الجلسة ستجري مناورات خاصة بالتدرب على تحرير الرهائن.
من جهته قال النائب الاول لرئيس هيئة الامن القومي في اوزبكستان  شهرت غلاموف انه خلال اعوام عمل الهيئة الاقليمية المذكورة كان قد تم اتخاذ اكثر من 160 قرارا  ذات طابع عملي، وبالاخص تم في اطار الهيئة الاقليمية وضع قائمة بالاشخاص المطلوبين للعدالة لارتكابهم جرائم ارهابية وجرائم ذات طابع متطرف. واشار الى ان هذه القائمة  تتضمن اسماء 900 شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)