المعارضة الأوكرانية تطالب باستقالة الرئيس والحكومة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27286/

نفذ حزب الأقاليم الأوكراني المعارض، يوم 27 مارس/آذار سلسلة احتجاجات شملت العاصمة كييف وعددا من المدن الأخرى ضد سياسة رئيس البلاد وحكومته. ونظم حزب الأقاليم في العاصمة كييف مظاهرة احتجاج تحت شعار "أوقفو الأزمة"، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ100 يوم التي اعطتها المعارضة للحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

نفذ حزب الأقاليم الأوكراني المعارض، يوم 27 مارس/آذار سلسلة احتجاجات شملت العاصمة كييف وعددا من المدن الأخرى ضد سياسة رئيس البلاد وحكومته.
ونظم حزب الأقاليم في العاصمة كييف مظاهرة احتجاج تحت شعار "أوقفو الأزمة"، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ100 يوم التي اعطتها المعارضة للحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وتدعو قيادة حزب الاقاليم إلى استقالة حكومة رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو والرئيس فيكتور يوشينكو وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة في أوكرانيا. وتأتي هذه المظاهرة بعد يوم من احتجاج نظمته أحزاب المعارضة الأوكرانية في مدينة سيمفيروبل في القرم هددت خلاله بتصعيد وتيرة الإحتجاجات ما لم تقدم السلطة في كييف حتى يوم الإثنين المقبل برنامجا محددا لمكافحة الأزمة المالية الراهنة.
وقال نزار بولقار المحلل السياسي ومؤسس صحيفة "حول أوكرانيا" الناطقة بالعربية، في حديث هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" إن حزب الأقاليم يستخدم الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد والغضب الشعبي من الحياة الصعبة  كآلية انتخابية. وأشار المحلل الى فشل السياسة الخارجية للبلاد حيث أوقفت المؤسسات العالمية تقديم القروض لأوكرانيا لكي تسد العجز في ميزانيتها.
ويرى بولقار أنه لا توجد في أوكرانيا قوة سياسية قادرة على طرح المخرج من الأزمة المتفاقمة، مشيرا الى أن المواطنين الأوكرانيين يفهمون هذا الواقع جيدا.

المزيد من التفاصيل في القرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)