رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الإسلامية في موسكو: رفع الحصار وفتح الحدود شرط لعملية السلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27277/

ذكر رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الإسلامية في موسكو شامل سلطان في مقابلة مع مراسلة "روسيا اليوم" ان الشرط الرئيس لمعالجة الوضع في قطاع غزة هو رفع الحصار وفتح الحدود.

ذكر رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الإسلامية في موسكو شاميل سلطان في مقابلة مع مراسلة "روسيا اليوم" ان الشرط الرئيس لمعالجة الوضع في قطاع غزة هو رفع الحصار وفتح الحدود.

وقال شاميل سلطان :" الحصار سيرفع لان الدول الغربية توصلت  إلى استنتاج بأنه من دون حماس ، عملية السلام بين اسرائيل وفلسطين مستحيلة ... ولذلك سيرفع الحصار مهما تطلب ذلك من وقت أكان شهر أو شهرين أو نصف سنة.. سيرفع على أي حال... الشرط الرئيسي للخروج من هذا الوضع هو رفع الحصار وفتح الحدود .. فالناس يُقتلون كما السابق في غزة .. عشرات الآف دون مأوى.. وغزة تشبه معسكر اعتقال وألماساة مستمرة..".

رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الإسلامية في موسكو: القرار الاسرائيلي يصاغ في واشنطن

وقال شاميل ان القرار الإسرائيلي  يصنع في واشنطن :" هذا الأمر لا يتعلق باسرائيل وهو مرتبط بواشنطن وتوازن القوى في إدارة اوباما ... مؤخرا قال احد السفراء الاسرائيليين السابقيين بصراحة إن الساسة الاسرائيلية تصاغ في واشنطن...".

شاميل: اعتقال الرئيس السوداني إهانة للعالم العربي

وحول مذكرة محكمة الجنايات الدولية المتعلقة باعتقال الرئيس السوداني عمر  حسن البشير قال رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية الإسلامية في موسكو  انها تشكل إهانة للعالم العربي والاسلامي :" لا أعرف أي دوافع لهولاء الاشخاص للقيام بهذه الخطوة .. وهي إهانة لشعب السودان وللعالم العربي والاسلامي".

للمزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك