فريق عمل لتنفيذ مشروع "السيل الازرق - 2" لضخ الغاز الروسي الى اسرائيل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27273/

اعلن وزير الطاقة التركي حلمي غولير بعد لقائه الكسي ميللر رئيس هيئة إدارة شركة "غاز بروم" الروسية أن تركيا وروسيا اتفقتا على تشكيل فريق عمل لتنفيذ مشروع " السيل الأزرق – 2" الذي سيتم بواسطته ضخ الغاز الروسي الى إسرائيل.

اعلن وزير الطاقة التركي حلمي غولير بعد لقائه الكسي ميللر رئيس هيئة إدارة شركة "غاز بروم" الروسية يوم الخميس 26 مارس/آذار  أن تركيا وروسيا اتفقتا على تشكيل فريق عمل لتنفيذ مشروع " السيل الأزرق – 2" الذي سيتم بواسطته ضخ الغاز الروسي الى إسرائيل.

من جانبه قال رئيس هيئة إدارة شركة "غاز بروم" الروسية الكسي ميللر بعد لقائه الوزير التركي ان :" لدى الجانبين رؤية مشتركة وهي أن مشروع ( السيل الأزرق – 2) واقعي تماما. وانه من الممكن في اطار هذا المشروع ضخ الغاز الطبيعي الروسي الى إسرائيل. وقد وضع  زملاؤنا الأتراك كذلك سؤالاً حول تخزين قسم من الغاز الروسي لتلبية حاجات تركيا ".

واشار ميللر الى أن المفاوضات مع إسرائيل بشأن تنفيذ مشروع " السيل الأزرق – 2"، ستبدأ بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

يذكر أن فريق العمل سيبدأ اعماله خلال عشرة أيام.

تركيا تصبح حليفا استراتيجيا لروسيا في مجال الطاقة 

واعلن  رئيس هيئة إدارة شركة "غاز بروم" الروسية  ان تركيا ارتقت الى المرتبة الثانية من حيث شراء الغاز الروسي، وتعد حليفاً استراتيجياً في مجال الطاقة.

واضاف ميللر :" نحن، وفي المستقبل ايضا، سنقوم بتنفيذ التزاماتنا بشكل كامل بضخ الحجم اللازم من الغاز الطبيعي الى تركيا".

وحسب قول ميللر فإن طلب تركيا بعد عام 2015 على الغاز الروسي سيزداد بشكل ملحوظ  ، و "غازبروم" مستعدة لضخ كميات إضافية  من الغاز لها ، وان "غازبروم" كانت دائماً تقدم يد العون لتركيا في الأوقات الحرجة، وعندما كانت تواجه مشاكل.

كما ذكر رئيس هيئة إدارة شركة "غاز بروم" الروسية انه تمت أثناء المفاوضات مع وزير الطاقة التركي مناقشة التعاون في مسائل النفط والغاز والطاقة، موضحا انه :" من الممكن ان يكون هناك تعاون وثيق في مجال الطاقة مستقبلا. ونحن مستعدون للعمل بصفة مستثمرين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم