لافروف ضد الاستنتاجات السابقة لاوانها حول اطلاق الصاروخ الكوري الشمالي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27260/

اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 26 مارس/آذار عقب مباحثاته في موسكو مع نظيره القرغيزي قادر بيك ساربايف ان روسيا تدعو الى عدم استخلاص استنتاجات مبكرة بخصوص اعتزام كوريا الشمالية اطلاق صاروخ مع قمر صناعي مما يثير المخاوف لدى الولايات المتحدة وحلفائها الاسيويين.

اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 26 مارس/آذار عقب مباحثاته في موسكو مع نظيره القرغيزي قادر بيك ساربايف ان روسيا تدعو الى عدم استخلاص استنتاجات مبكرة بخصوص اعتزام  كوريا الشمالية اطلاق صاروخ مع قمر صناعي مما يثير المخاوف لدى الولايات المتحدة وحلفائها الاسيويين.

وقال لافروف " دون شك يجب تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي. وبالطبع فانه يمكن توضيح الاهتمام بهذا الموضوع، نظرا لنية بيونغ يانغ  في اطلاق قمر صناعي. ونحن نعتبر ان من المهم عدم  استخلاص استنتاجات سريعة  وعدم اعطاء تقييمات لحدث  لم يقع".
واشار الوزير الروسي الى ان موسكو تقف الى جانب مواصلة العملية السداسية من اجل " تحقيق هدف إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي في نهاية المطاف".
يذكر ان كوريا الشمالية تنوي اطلاق قمر اتصالات صناعي الى مدار حول الأرض بواسطة صاروخ في بداية أبريل/نيسان المقبل، بيد ان المسئولين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان يظنون انه ستجري في الواقع تجربة صاروخ باليستي قادر على حمل عبوة نووية و بلوغ الاراضي الامريكية. وحسب تقديراتها فان اطلاق الصاروخ سيشكل انتهاكا للقرار الدولي رقم 1718.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)