كلينتون تحذر بيونغ يانغ من عواقب إطلاق صاروخ باليستي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27234/

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون كوريا الشمالية من أن قيامها بإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى سيحمل قمرا صناعيا إلى الفضاء، ستكون له عواقب على المحادثات السداسية بشأن برنامجها النووي.

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون كوريا الشمالية من أن قيامها  بإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى سيحمل قمرا صناعيا إلى الفضاء، ستكون له عواقب على المحادثات السداسية بشأن برنامجها النووي. ووصفت كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع نظيرتها المكسيكية في مكسيكو يوم 26 مارس/آذار، خطوة بيونغ يانغ بالعمل الاستفزازي.
وقد أفادت مصادر أمنية أمريكية بأن كوريا الشمالية قد وضعت الصاروخ على منصة الإطلاق وأن هذا النوع من الصواريخ يمكنه نظريا الوصول إلى ولاية الاسكا الأمريكية.
 من جهتها، أكدت الحكومة اليابانية مجددا استعدادها لاعتراض الصاروخ الكوري الشمالي إذا تحول من مساره وبات يشكل تهديدا لأمن اليابان.
وكانت بيونغ يانغ قد اعلنت في وقت سابق أنها ستطلق قمراً صناعياً في الفترة من 4 - 8 أبريل/ نيسان القادم باستخدام صاروخ طويل المدى وأن الصاروخ سيعبر أجواء اليابان. وحذرت كوريا الشمالية كلا من الولايات المتحدة واليابان وحلفاءهما من التدخل في عملية اطلاقها للصاروخ المقررة الشهر المقبل، مؤكدة حقها في التطوير السلمي لبرنامجها الفضائي، في ارسال قمر اتصالات صناعي الى الفضاء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك