السماني الوسيلة: ليس هناك مايمنع الرئيس البشير من حضور قمة الدوحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27197/

رحب السماني الوسيلة وزير الدولة للشؤون الخارجية السوداني بتجديد قطر دعوتها للبشير إلى حضور قمة الدوحة، مرجحا مشاركة الرئيس السوداني في أعمالها. وكانت دولة قطر قد جددت دعوتها للرئيس السوداني عمر البشير لحضور القمة العربية في الدوحة المقرر عقدها اواخر الشهر الجاري.

رحب السماني الوسيلة وزير الدولة للشؤون الخارجية السوداني بتجديد قطر دعوتها للبشير إلى حضور قمة الدوحة، مرجحا مشاركة الرئيس السوداني في أعمالها.
وقال " ان القمة العربية تعقد  في ظروف وفي مرحلة تصالح عربي ووجود الرئيس فيها مهم جدا". وزيارة رئيس الوزراء القطري الى السودان لتجديد الدعوة هي بمثابة تاكيد لأهمية هذه القمة. ونحن بدورنا سنعمل على تقييم ذلك. واضاف السماني بانه ليس هناك ما يمنع حضور الرئيس البشير من حضور قمة الدوحة. جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب لقاء الرئيس السوداني عمر البشير  مع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. 
وكانت دولة قطر قد جددت دعوتها للرئيس السوداني عمر البشير لحضور القمة العربية في الدوحة المقرر عقدها اواخر الشهر الجاري، حيث اعلن الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني  في مؤتمر صحفي عقد في الخرطوم، ان قطر تتعرض لـ"ضغوط" بشأن مشاركة الرئيس عمر البشير في القمة العربية التي ستعقد في الدوحة. واضاف: "لقد حضرت للخرطوم لتجديد دعوة الرئيس البشير الى القمة". وتابع: "اننا في قطر نحترم العدالة الدولية والقانون الدولي وفي ذات الوقت نتشرف بمشاركة الرئيس البشير في القمة العربية وقرار المشاركة بيد الحكومة السودانية".
وصرح رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بأنه نقل رسالة شفهية من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر للرئيس السوداني عمر حسن البشير  تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطور المباحثات في العملية السلمية في دارفور ومؤتمر القمة العربية الذي سيعقد في الدوحة إضافة إلى آخر المستجدات بالنسبة للشأن السوداني وقضية المحكمة الجنائية الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية