شركة "ايروفلوت" تنوي اقتناء شركة "الخطوط الجوية التشيكية"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27143/

أفاد ناطق باسم شركة "ايروفلوت" ان الشركة سلمت الى وزارة المالية التشيكية وثائق تؤكد اهتمامها بالمشاركة في مناقصة لشراء نسبة 91.5% من أسهم شركة "الخطوط الجوية التشيكية".

أفاد ناطق باسم شركة "ايروفلوت" ان الشركة  سلمت يوم 23 مارس/آذار الى وزارة المالية التشيكية وثائق تؤكد اهتمامها بالمشاركة في مناقصة لشراء نسبة 91.5% من أسهم  شركة "الخطوط الجوية التشيكية". وقد رفعت شخصية معنوية تشيكية طلب "إيروفلوت" الرسمي الذي يتفق تماما وشروط المناقصة الى جهات مختصة في جمهورية تشيكيا. ويحتوي الطلب على خطة البزنس العامة التي تؤكد ان شركة "الخطوط الجوية التشيكية" ستحتفظ بوضعها القانوني، كونها ناقلا جويا قوميا يرابط في مطار"روزينا" الواقع في براغ. كما يشير الطلب الرسمي الى علاقات الشراكة القديمة القائمة بين الشركتين والتي تم تنشيطها في الاونة الاخيرة في إطار التكامل ضمن اتحاد "سكاي تيم". ونتيجة الشراكة المحتملة الجديدة ستتمكن كلا الشركتين من توسيع نطاق عملها وزيادة أرباحها الى حد كبير.
وسبق ان وردت معلومات مفادها ان الحكومة التشيكية اتخذت يوم 19 يناير/كانون الثاني قرارا بإعلان مناقصة بخصخصة نسبة 92% من أسهم "الخطوط الجوية التشيكية" التابعة للدولة. وسيتم إعلان الحائز على المناقصة قبل أواخر شهر سبتمبر/أيلول. اما موعد المناقصة فسيتم تحديده لاحقا.
والجدير بالذكر ان شركة " أير فرانس - كي ال أم" أعلنت رسميا رغبتها  ايضا في المشاركة بالمناقصة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم