مقتل مسؤول بمنظمة التحرير في انفجار جنوب لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27140/

قال أمين سر حركة فتح في لبنان سلطان أبو العينين لـ"روسيا اليوم"، أن حادث اغتيال نائب ممثل منظمة التحرير الفلسطينية كمال مدحت هو استهداف للمشروع الوطني الفلسطيني ولقيادات الحركة، مؤكدا أن فتح ستشكل لجنة خاصة موازية للتحقيق بملابسات الحادث.

قال أمين سر حركة فتح في لبنان سلطان أبو العينين لـ"روسيا اليوم"، أن حادث اغتيال نائب ممثل منظمة التحرير الفلسطينية كمال مدحت هو استهداف للمشروع الوطني الفلسطيني ولقيادات الحركة، مؤكدا أن فتح ستشكل لجنة خاصة موازية للتحقيق بملابسات الحادث.

وقد قضى كمال مدحت مع 3 من مرافقيه، الاثنين 23 مارس/ آذار في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه عند مدخل مخيم المية ومية للاجئين، قرب مدينة صيدا جنوب لبنان.
ونقل مدحت ومرافقوه إلى المستشفى لكنه توفي متأثرا بجراحه. في هذه الأثناء أكد متحدث رسمي باسم حركة فتح نبأ وفاة كمال مدحت وقال أن ممثل منظمة التحرير في لبنان عباس زكي لم يصب في الهجوم، على الرغم من تواجده في المخيم لحظة الانفجار.

يذكر أن اللواء كمال مدحت كان مرافقاً للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إضافة إلى توليه منصب مسؤول الاستخبارات الفلسطينية في لبنان.

وافادت مراسلة "روسيا اليوم" من بيروت أن ممثل حركة حماس أسامة حمدان أكد أن من الواجب الملح هو كشف ملابسات هذه الجريمة البشعة التي تستهدف جميع القوى الفلسطينية وأن المستفيد الوحيد مما جرى هو إسرائيل.

 للمزيد من التفاصيل في المادة المصورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية