الشرطة الإسرائيلية تعتقل مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27069/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في احتفالية اعلان القدس عاصمة للثقافة العربية - 2009 أهمية استجابة الحكومة الإسرائيلية المقبلة لمتطلبات السلام وفق مبدأ حل الدولتين، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس حاتم عبد القادر وعدداً من المسؤولين الفلسطينيين على خلفية التحضيرات للاحتفالية المذكورة.

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في احتفالية اعلان القدس عاصمة للثقافة العربية - 2009 أهمية استجابة الحكومة الإسرائيلية المقبلة لمتطلبات السلام وفق مبدأ حل الدولتين، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس حاتم عبد القادر وعدداً من المسؤولين الفلسطينيين على خلفية التحضيرات للاحتفالية المذكورة.

وقد قامت الشرطة الإسرائيلية بحملة مداهمات واعتقالات بغية إلغاء الإحتفالات بالمناسبة ،وحشدت المئات من عناصر الشرطة في جميع أنحاء المدينة الشرقية.

وكانت تل أبيب قد منعت جميع أشكال الاحتفالات بمهرجان القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 والذريعة هذه المرة مخالفة القوانين الاسرائيلية التي تحرم على السلطة الفلسطينية القيام بأية فعاليات داخل الأراضي التي إعتبرتها اسرائيلية.
وفي هذا السياق اصدر أفي ديختر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أوامر للشرطة بمنع الإحتفالات بيد من حديد ومعاقبة المخالفين في حال شاركوا في الفعاليات الثقافية.
وتجدر الإشارة إلى أن فكرة عواصم الثقافية العربية  أطلقت عام 1982 في المؤتمر العالمي للسياسات الثقافية برعاية الامم المتحدة ومنحت عدة عواصم عربية هذا الشرف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية