لافروف يعرب عن عدم ارتياح موسكو من نظام الامن في أوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27063/

أعرب سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 21 مارس/آذار خلال القاءه كلمة في "منتدى بروكسل-2009 " عن عدم ارتياح موسكو من نظام الامن في اوروبا ودعا الى بناء نظام جديد.

أعرب سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 21 مارس/آذار خلال القاءه  كلمة في منتدى بروكسل-2009  عن عدم ارتياح موسكو من نظام الامن في اوروبا ودعا الى بناء نظام جديد.
ويعد "منتدى بروكسل" لقاءا سنويا يجمع بين النخبة الفكرية والسياسية في الولايات المتحدة واوروبا لمناقشة القضايا العالمية الملحة. ويحضر الى المنتدى رؤساء الدول والمسؤولون في الاتحاد الاوروبي والاعضاء في البرلمانات  والاكاديميات والمحللون السياسيون المعروفون. وبين أهم المواضيع التي يناقشها المنتدى فى هذا العام موضوع الازمة المالية العالمية وتغيرالمناخ في كوكبنا وأمن الطاقة والحريات المدنية.
ويحضر المنتدى الراهن خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الاوروبية وكارل بيلدت وزير الخارجية السويدي وخافيير سولانا المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي وروبرت زيليك رئيس البنك العالمي وميخائيل سآكاشفيلي رئيس جورجيا.
هذا وأعلن خافيير سولانا المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في كلمة ألقاها امام  المشاركين في المنتدى ان الاتحاد الاوروبي يجب ان يعطي جواباً  على القلق الذي أبدته روسيا  إزاء قضايا الامن في أوروبا. ومن جهة اخرى اشار سولونا : " ان الاتحاد الاوروبي يفضل عدم تعقيد نظام الامن القائم الذي يتفق ومصالحنا" . واعلن سولانا معلقا على اقتراحات طرحها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف فيما يتعلق بتشكيل بنية جديدة للامن في اوروبا أعلن قائلا: " ان العمل على مثل هذه المعاهدة الملزمة قانونيا سيشغل وقتا طويلا،  ويعد البدء فيه خطأ بالنسبة لنا". وأشار سولانا الى ان اضطلاع مجلس " روسيا – الناتو" بحل متطلبات  الوقت الراهن هو طريق جيد لتطوير الحوار مع روسيا في مجال الامن".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)