فيردر ومارسيليا حجزا مقعديهما في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26992/

تأهل فريقا فيردر بريمن الألماني ومارسيليا الفرنسي الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بكرة القدم.

تأهل فريقا فيردر بريمن الألماني ومارسيليا الفرنسي الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بكرة القدم.

وقد تخطى فريق فيردر نظيره الفرنسي سانت اتيان بعد ان تعادل معه بهدفين لكل منهما في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 18 مارس آذار. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الفريق الألماني بهدف وحيد.

أما فريق مرسيليا فقد أطاح بفريق ايالكس أمستردام الهولندي بعد أن تعادل معه ايضاً بهدفين لكل منهما، ولكن الفريق الفرنسي كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف واحد.

وتستكمل يوم الخميس بقية مباريات الإياب من هذا الدور، ويخوض فريقا تسيسكا موسكو و زينيت سانت بطرسبورغ، ممثلا الكرة الروسية، مبارتيهما ضمن هذه اللقاءات، حيث يحل فريق تسيسكا موسكو ضيفا ثقيلا على فريق شاختيور الأوكراني في إحدى أهم مباريات الإياب للدور السادس عشر.

ففريق تسيسكا حامل لقب البطولة في عام 2005 الذي فاز في لقاء الذهاب بهدف وحيد جاء من ضربة جزاء، يريد إعادة اللقب إلى خزائنه وسيدخل المباراة بأفضلية معنوية بعد نتيجة الذهاب وهو مكتمل الصفوف، وسيكون لنتيجة مباراته الأولى في الدوري المحلي التي انتهت بفوزه بثلاثية نظيفة على حساب ساتورنايضاً سيكون لها وقعا إضافيا على اللاعبين الذين لن يدخروا جهدا لتجاوز عقبة الفريق الأوكراني شاختيور صعب المنال على أرضه ويبقى للحديث تتمة لكن الختام بخطط المدربين وأقدام لاعبي الفريقين.

قمة في غاية الإثارة على ملعب بتروفسكي

أما حامل لقب بطل المسابقة فريق زينيت فيستضيف فريق أدونيزي الإيطالي على ملعب بتروفسكي. وستكون مهمة الفريق الروسي صعبة للغاية في حجز بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين إلى فوز أودينيزي بهدفين دون رد في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة، ولكن هذه النتيجة لا تعكس حقيقة الأداء، إذ كان فريق زينيت ندا قويا للفريق الإيطالي على أرضه وبين جمهوره بل وتفوق عليه في بعض الأوقات. لذا يريد حامل اللقب إياباإثبات قدرته على تجاوز المحن وله تجربة ناجحة في هذا المجال فمن توقع تأهل زينيت في نفس الدور العام الماضي بعد خسارته ذهابا بثلاثة أهداف لهدف أمام فريق مرسيليا الفرنسي لكن لكل مباراة ظروفها فهل تكون ظروف مباراة اليوم مناسبة لفريق زينيت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا