التمويل الإسلامي يشق طريقه إلى السوق الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26978/

وقّع مصرف "في تي بي كابتال" الاستثماري الروسي التابع لبنك التجارة الخارجية "VTB " الروسي، وقع اتفاقية مذكرة نوايا مع بيت السيولة الكويتي التابع لبيت التمويل الكويتي، تهدف الى تطوير التمويل الإسلامي في كل من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وقّع مصرف "في تي بي كابتال" الاستثماري الروسي التابع لبنك التجارة الخارجية "VTB " الروسي، وقع اتفاقية مذكرة نوايا مع بيت السيولة الكويتي التابع لبيت التمويل الكويتي،  تهدف الى تطوير التمويل الإسلامي في كل من روسيا ورابطة الدول المستقلة.
ويرى الجانب الروسي أن هذه المذكرة ستعزز أفاق التعاون بين روسيا وبلدان الشرق الأوسط، وسيلعب بنك التجارة الخارجية الروسي دور الدليل في دخول الشركات الروسية، ولاسيما شركات الطاقة إلى أسواق الشرق الأوسط.
وقال يوري سولوفيوف رئيس "في تي بي كابتال" أن التعاون بين الطرفين يهدف الى أنشاء مجموعة من المنتجات المالية التي تتفق مع الشريعة الإسلامية في روسيا ورابطة الدول المستقلة. وذكر أن الجانب الروسي ينظر في امكانية طرح صكوكها في أسواق الشرق الأوسط.
من جانبه يرى بيت السيولة الكويتي أن هذه المذكرة ستفتح آفاقا رحبة أمامه لدخول روسيا وإنشاء مشاريع متعددة ولاسيما في البنية التحتية.
وقال عمار يوسف المنيع رئيس مجلس إدارة بيت السيولة الكويتي: "نفتح بهذه المذكرة الباب أمام تأسيس نظام تمويل إسلامي في روسيا ورابطة الدول المستقلة  وسنتبادل الخبرات مع بنك التجارة الخارجية لتطوير هذا النوع من المنتجات المالية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم