البابا يدعو الى ايجاد حلول ناجعة لمشاكل القارة الأفريقية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26949/

بدأ البابا بنيدكت السادس عشر جولة افريقية هي الاولى له منذ وصوله الى الكرسي البابوي وتشمل الكاميرون وانغولا، وتكتسب زيارة زعيم الكنيسة الكاثوليكية أهمية خاصة في قارة تزداد فيها اعداد الكاثوليك نتيجة لجهود المجموعات التبشيرية.

بدأ البابا بنيدكت السادس عشر جولة افريقية هي الاولى له منذ وصوله الى الكرسي البابوي ، وتشمل الكاميرون وانغولا. وتكتسب زيارة زعيم الكنيسة الكاثوليكية أهمية خاصة في قارة تزداد فيها اعداد الكاثوليك نتيجة لجهود الجمعيات  التبشيرية.  

فقد ارتفعت وفقا لارقام الفاتيكان نسبة الكاثوليك في افريقيا خلال العشرين سنة الاخيرة من 12% الى 17% من مجموع السكان.

ودعا البابا الى ايجاد حلول ناجعة لكتلة متشابكة من المشاكل التي تكتظ بها مساحات القارة كالجفاف والفقر والعنف والفساد وسوء استخدام السلطة.

ولكن من جهة أخرى أظهرت تصريحات البابا بنيديكت السادس حول سبل الوقاية من مرض الايدز تباينا مع مواقف العديد من المؤسسات الطبية العاملة في مجال مكافحة ذلك المرض الذي يهدد حياة الملايين في افريقيا وبقية العالم.

وبالرغم من أن الواقي الذكري يحد من انتشار فيروس مرض الايدز وهذا ما أشار إليه تومي سيمونس  مدير مؤسسة البحوث الطبية الإفريقية إلا أن الفاتيكان يرفض السماح لرعايا الكنيسة باستخدام موانع الحمل مستندا الى أسس دينية، حيث قال البابا:" لايمكن حل مشكلة الايدز  عن طريق المال وحده .. حتى لو اقتضى الامر فلا يمكن حلها عن طريق توزيع الواقي الذكري هذا سيزيد الامر سوءا...الحل هو عبر تهذيب النشاط الجنسي والتجديد الروحي الذي يتضمن سلوكيات جديدة".

ويدعو البابا  الى مقاومة انتشار الايدز عبر الاخلاص في الحياة الزوجية والامتناع عن المعاشرة الجنسية خارج نطاق الاسرة.

وقد أثار هذا الموقف نقاشا تباينت حوله أراء رجال الدين بين مؤيد ومعارض. بينما يحدق الموت بعشرات الملايين من المصابين بهذا الوباء الفتاك، وخصوصا سكان جنوب الصحراء الكبرى في افريقيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك