روسيا لا تقلص نفقاتها لتطوير القطاع الفضائي الصاروخي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26945/

قام فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي يوم 18 مارس/آذار بزيارة تفقدية الى مركز كرونيتشيف العلمي الحكومي لصنع الاجهزة الفضائية. وأعلن بوتين في اجتماع عقده في المركز انه من المقرر في عام 2009 ان ترصد الحكومة لتطوير القطاع الفضائي نحو 2.5 مليار دولار.

قام فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي  يوم 18 مارس/آذار بزيارة تفقدية الى مركز كرونيتشيف العلمي الحكومي لصنع الاجهزة الفضائية. وقد بدأ بوتين زيارته من قسم التجميع حيث يتم تجميع الصواريخ من طراز "بروتون" و"أنغارا" ومكونات المحطة الفضائية الدولية ووحدات التسارع التي لا تصنع الا في مركز كرونيتشيف. وأطلع فلاديمير نيستيروف مدير عام المركز رئيس الوزراء على نماذج جديدة يقوم المركز بصنعها ، وبينها المجمع الصاروخي الفضائي " انغارا" الذي من شأنه ان يحل محل  الصاروخ "بروتون" ، اذ انه بوسعه ان يوصل الى المدار حول الارض كميات أكبر من الشحنات. وبالاضافة الى ذلك فان "انغارا" يعتبر صاروخا نقيا من الناحية البيئية لا يخلف بعد إطلاقه مراحل صاروخية ذات وقود مسمم.

 وتحدث نيستيروف الى بوتين حول الوضع المالي في المؤسسة والمشاكل التي تواجهها بصدد الازمة الاقتصادية. ومن المقرر ان تناقش إجراءات الدعم الحكومي للمؤسسة في اجتماع يعقده بوتين في المركز ذاته.
والجدير بالذكر ان المركز كان قد صنع كافة المحطات المدارية الروسية من طراز "ساليوت" و"مير" و"ألماس" وكذلك الوحدات الانفصالية الثقيلة التي تلتحم بالمحطات الفضائية ووحدة الشحن"زاريا" والوحدة الانفصالية "زفيزدا" التي تضمهما المحطة الفضائية الدولية. ويقوم المركز في الوقت الراهن بالعمل على تطوير الصاروخ "بروتون" وصنع أسرة من صواريخ "أنغارا" والاجهزة الفضائية الصغيرة الحجم الخاصة بالاتصال وسبر السطح الارضي عن بعد.

الدولة لا تعتزم تقليص نفقاتها المتعلقة بتطوير القطاع الفضائي الصاروخي

أعلن فلاديمير بوتين خلال اجتماع عقده يوم 18مارس/آذار في مركز كرونيشيف العلمي الحكومي لصنع الاجهزة الفضائية أن الدولة لا تنوي تقليص نفقات  مخصصة لتطوير القطاع الفضائي الصاروخي. ووفقاً للميزانية العامة من المقر ر في سنة 2009 ان يرصد لهذا الغرض مبلغ قدره 82 مليار روبل  أي ما يعادل نحو 2.5 مليار دولار . اما مركز كرونيشيف نفسه فيخصص له 8 مليارات روبل أي ما يعادل نحو 250 مليون دولار  لزيادة الرأسمال التأسيسي. وأشار بوتين الى ان الضمانات الحكومية ستقدم للمؤسسات الاخرى التابعة للقطاع الفضائي الصاروخي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم