نيجيريا تأمل في توقيع اتفاقيات جديدة مع روسيا في مجال الطاقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26894/

أعرب وزير خارجية نيجيريا جو مودوكوي عن أمله في ان تتوصل روسيا ونيجيريا الى توقيع اتفاقيات جديدة في مجال الطاقة. كما ذكر ان بلاده تأمل في تطوير التعاون مع روسيا في جميع المجالات الاقتصادية بيما فيها قطاع توليد الكهرباء والصناعة الخفيفة.

أعرب وزير خارجية نيجيريا جو مودوكوي عن أمله في ان تتوصل روسيا ونيجيريا الى توقيع اتفاقيات جديدة في مجال الطاقة.
وتعهد وزير خارجية نيجيريا يوم 17 مارس/آذار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تعهد بالتزام الجانب النيجيري بجميع الاتفاقيات الموقعة بين روسيا ونيجيريا في مجال النفط والغاز. وأعاد الى الأذهان أن شركة "غازبروم" الروسية وقعت مؤخرا اتفاقية مع نيجيريا حول استخراج النفط والغاز في أراضيها.
كما ذكر ان بلاده تأمل في تطوير التعاون مع روسيا في جميع المجالات الاقتصادية، بما فيها قطاع توليد الكهرباء والصناعة الخفيفة.
من جانبه أشار لافروف الى وجود امكانيات هائلة للتعاون الروسي النيجيري في مجال الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية، وصناعة المعادن.
ودعا وزير خارجية نيجيريا موسكو الى تأييد ترشيح بلاده للعضوية في مجلس الأمن الدولي. وأشار الى أن المواضيع المتعلقة بالوضع في أفريقيا تشكل حوالي 65 % من المسائل التي يبحثها مجلس الامن، مشيرا الى ضرورة وجود التمثيل الافريقي في هذه الهيئة الدولية.
وأعرب وزير الخارجية الروسي عن قلق موسكو إزاء زيادة عدد المحاولات لحل المشاكل السياسية بوسائل غير دستورية، التي تشهدها القارة الإفريقية في الآونة الأخيرة. وجاء هذا التصريح  خلال تطرقه الى الوضع في مدغشقر التي تعاني من استمرار المواجهة المسلحة بين رئيس البلاد والمعارضين الذين استولوا على القصر الرئاسي في عاصمة أنتاناناريفو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)